كاميرا فيديو "جي في سي إفيريو"

05:43 صباحا
قراءة دقيقتين

يأتي الإصدار الجديد من كاميرا الفيديو جي في سي إفيريو GZ-EX250 مطابقاً في مواصفاتها مع الكاميرا ذات الإصدار EX210 باستثناء تميزها في سعة التخزين، حيث تأتي EX250 بذاكرة فلاش داخلية بسعة 16 غيغابايت، إضافة إلى منفذ SD card .

ولعل من أهم الميزات الجديدة التي تتمتع بها كاميرا GZ-EX250، احتواءها على خاصية تقريب الصورة زووم بصري حتى درجة 40 X، وذاكرة داخلية بسعة 16 غيغابايت، ومدخل لبطاقة SD حتى 64 غيغابايت، وإمكانية الاتصال بشبكات الواي فاي .

ولأن لا يوجد شيء كامل كما يقول المثل فإن الكاميرا تفتقر إلى خاصية تصوير مقاطع فيديو بدقة عالية الوضوح Full HD، إذ تأتي المقاطع المصورة دون الجودة المطلوبة التي يمكن الحصول عليها من الكاميرات الأخرى ذات الجودة العالية، لكنها تشكل مع ذلك نقلة نوعية لأولئك الذين يستخدمون هواتفهم المحمولة أو كاميرات الجيب الصغيرة في التصوير .

يمكنك الحصول على تفاصيل جيدة وألوان حادة عند عرض مقاطع الفيديو التي سجلتها الكاميرا على شاشة حاسوب بحجم 24 بوصة، لكن عند عرض هذه المقاطع المرئية على تلفاز HD كبير الحجم فإن عيوب الكاميرا ستكون واضحة أكثر، على الرغم من أن جودة الصورة مقبولة بشكل عام .

وإذا كنت تفكر في شراء هذه الكاميرا لتسجيل الأحداث الرياضية، فإنها ستذهلك حيث تستطيع معالجة الصور السريعة بفضل جهاز استشعار الحركة الموجود فيها .

تصور الكاميرا مقاطع بألوان براقة ومشرقة، لكن البعض يمكن أن يراها غير واقعية، ويمكن أن يساعد مستشعر CMOS الضوئي على التصوير في الأماكن المظلمة والمساهمة في تحسين الصورة .

تتميز الكاميرا بأنها صغيرة ومريحة عند استخدامها على الرغم من أن شكلها مثل علبة بلاستيك، أما البطارية فإنها تأخذ حيزاً كبيراً من الجزء الخلفي في الكاميرا الذي يحتوي على زرين للتسجيل والإيقاف، وتجود في الجزء الأعلى من الكاميرا أزرار التكبير والتقريب والتقاط الصور، وعلى الجهة اليمنى تقع شاشة لمس بقطر 3 بوصات تتيح التنقل بين الإعدادات والقوائم بسهولة ويسر، ومن الخيارات التي توفرها الكاميرا، التصوير الصامت والتقاط الصور الثابتة وخاصية التحديد الرقمية للصور، وتحتوي الكاميرا أيضاً على مخرج AV ومنفذي mini HDMI وmini USB .

هنالك نوعان من الضبط في الكاميرا، الأول الضبط التلقائي الذكي Intelligence Auto، والآخر الضبط اليدوي الذي يمكنك من التحكم بدرجة السطوع في الألوان ومعاينة التوازن في اللون الأبيض والتركيز وغيرها من الخيارات التي تستطيع من خلالها تحسين نوع الصورة ولقطات الفيديو .

ويمكن للكاميرا تصوير لقطات فيديو بدقة 1080*1920 بيكسل أو 480*720 بيكسل وبصيغة AVCHD، كما تستطيع تخزين اللقطات المسجلة إما على وحدة التخزين الداخلية للكاميرا وإما على بطاقة تخزين SD، وتستطيع أيضاً إضافة مؤثرات في لقطات الفيديو والتسجيل بالتصوير البطيء أو السريع .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"