عادي

بيلوسي: خطاب نتنياهو أسوأ عرض أجنبي أمام الكونغرس

00:54 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ثقفغفق

الخليج - متابعات
شن عدد من النواب الديمقراطيين البارزين، بينهم نانسي بيلوسي وبيرني ساندرز، هجوماً حاداً على رئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتنياهو، غداة خطاب له أمام الكونجرس طالب فيه بتسريع إمداد بلاده بالأسلحة من أجل إنهاء الحرب في غزة التي تمسك بأن تكون منزوعة السلاح.
وتأتي انتقادات الديمقراطيين الذي غاب كثير منهم عن حضور خطاب نتنياهو، بسبب ما أسفرت عنه الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ تسعة أشهر، من دمار هائل وحصيلة بشرية مروعة بلغت حتى الآن حوالي 40 ألف قتيل من الضحايا المدنيين، فيما تحول القطاع المحاصر إلى أطلال، ويعيش سكانه على شفير المجاعة.
وانتقدت رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي خطاب نتنياهو قائلة: «حديث نتنياهو هو أسوأ عرض أجنبي أمام الكونغرس»، فيما اعتبر النائب توماس ماسي، أن نتنياهو يستغل الكونغرس لتعزيز مكانته السياسية في إسرائيل، وذلك في إشارة إلى الانقسام الكبير في إسرائيل بسبب سياسة نتنياهو المتعنتة جراء استعادة الرهائن في غزة، والمتمسكة بمواصلة الحرب.
واعتبر السيناتورالديمقراطي ديك دوربين، أن حديث نتنياهو أمام الكونغرس جاء في وقت غير مناسب قائلاً:«كان على نتنياهو أن يتحلى بالحس السليم ويرفض الحديث أمام الكونغرس».
وفي الوقت الذي اتهم فيه السيناتو البارز بيرني ساندرز نتنياهو بـ«الكذب أمام الكونجرس»، وصف السيناتور الديمقراطي كوري بوكر رئيس الوزراء الإسرائيلي قائلاً: «سيذكر نتنياهو في التاريخ كأحد أسوأ قادة إسرائيل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y6kmr4a8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"