كرسي متحرك بسرعة 12 ميلاً في الساعة

05:35 صباحا
قراءة دقيقتين

أداة ملحقة حديثة مصممة للكرسي المتحرك العادي يمكنها أن تحول الكرسي إلى مزلجة بمحرك كهربائي . وبالتالي فإن الكرسي اليدوي المتحرك المتحول إلى كرسي متحرك كهربائي، هو نتيجة تقنية ابتكرتها شركة يابانية تسمى WHILL، وهو أيضاً اسم هذه التقنية أو التكنولوجيا .

أداة WHILL التي يصفها Gizmodo بأنها تشبه مجموعة ضخمة من سماعات الرأس، توفر محورين دائريين يمتدان إلى خارج مركز عجلات الكرسي . وفي وسع المستخدم أن يقوم بتوجيه الكرسي المتحرك عن طريق الميل في الاتجاه الذي يرغب المستخدم السير فيه . والمحور مزود ببطارية ليثيوم وأيون . وتساعد البطارية عجلات الكرسي على التشغيل والحركة . ويستغرق شحن البطارية ساعتين في ظروف العمل الطبيعية، بحسب ما يقوله التقرير . وتكون البطارية جيدة لنحو 19 ميلاً قبل أن يتعين إعادة شحنها لمدة ساعتين . ويمكن تعديل وضبط سرعة دوران العجلات، وذلك عبر آلية يمكنها تغيير السرعة .

وفي وسع أداة WHILL توفير سرعة قصوى أعلى من 12 ميلاً فقط في الساعة .

وقد قال مطورو الجهاز إنهم يعتزمون نقل النموذج التجريبي إلى مجال الاختبار الميداني، ويسعون في الوقت الحالي إلى جعل مستخدمي الكرسي المتحرك يشاركون في الاختبارات . ويقولون إن التغذية الراجعة سوف تساعدهم على تصميم منتج يناسب الإنتاج التجاري، ولم تتوافر حتى الآن أية معلومات عن التسعير .

وعادة ما تكون معارض السيارات هي المكان الذي يشهد عرض الكثير من المركبات السريعة المتطورة للغاية والمبهرة، والشاحنات والحافلات القوية . وعلى الرغم من ذلك، فإن السيارات التي توفر تقنيات مساعدة للمعاقين تعد ذات إمكانات سوقية مهمة بسبب اتجاهات الأشخاص في سن الشيخوخة وغيرها من العوامل . ويعد جهاز WHILL بطريقته الخاصة علامة زمنية، ومن المتوقع أن يتزايد الاهتمام بالكراسي المتحركة التي يمكنها توفير قدر أكبر من المرونة وقدر أكبر من أنماط الحياة المستقلة . وشعار جهاز WHILL المعروض على صحفته على الإنترنت، هو نموذج محمول جديد، WHILL سوف يوسع آفاقك .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"