عادي

الأسهم الأوروبية تتجه لخسائر أسبوعية طفيفة بعد نتائج أرباح متباينة

14:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
استقرت الأسهم الأوروبية، الجمعة، وتتجه نحو خسارة أسبوعية طفيفة بعد أن تركت مجموعة متباينة من أرباح الشركات المؤشر القياسي في حالة تخبط بحثاً عن اتجاه واضح.
واستقر المؤشر ستوكس 600 الأوروبي عند 508.9 نقطة، ويتجه لتحقيق خسائر للأسبوع الثاني على التوالي بعد وصوله لأدنى مستوى في شهرين خلال الجلسة السابقة.
وانخفض سهم مرسيدس بنز 2.2%، بعد أن قلصت شركة صناعة السيارات الفاخرة الألمانية توقعاتها السنوية لهامش أرباح قسم السيارات الأساسي.
ودفع سهم مرسيدس قطاع السيارات للانخفاض 1.1%.
وانخفض سهم كابجيميني 6.1%، بعدما توقعت مجموعة الاستشارات الفرنسية في مجال تكنولوجيا المعلومات انخفاض إيراداتها السنوية مقارنة بتوقعاتها السابقة بالحفاظ على نمو مستقر على الأقل.
أما سهم بنك نات وست البريطاني فقد ارتفع ثمانية في المئة بعدما قال إنه سيشتري محفظة بنك مترو للرهن العقاري مقابل 2.4 مليار جنيه إسترليني.
وزاد سهم هيرميس اثنين في المئة بعدما أعلنت شركة تصنيع حقائب بيركن زيادة مبيعاتها في الربع الثاني 13%، وهو ما يُظهر استمرار إقبال المتسوقين الأثرياء على شراء حقائب اليد الفاخرة التي تنتجها الشركة.
وارتفع سهم إيسيلور لوكسوتيكا 6.4%، بعد ارتفاع إيرادات شركة تصنيع النظارات 5.2% في الربع الثاني بدعم من منطقة أوروبا، والشرق الأوسط، وشمال إفريقيا. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3zbznkf3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"