مؤلف «يا دنيا يا غرامي» يجمع ليلى وإلهام وهالة بعد 23 عاماً

02:29 صباحا
قراءة 3 دقائق
القاهرة: «الخليج»

** أعلن محمد حلمي هلال مؤلف مسلسل «قلبي يحبك يا دنيا» عن انضمام المخرج ماندو العدل لفريق المسلسل، مشيرًا إلى أن العمل ليس تحويلًا لفيلم «يا دنيا يا غرامي» الذي قام بتقديمه قبل 23 عامًا، وإنما هو دراما تحكي عن بطلات الفيلم بعد مرور هذه الفترة الزمنية؛ ويضم نفس أبطال الفيلم، ليلى علوي، إلهام شاهين، هالة صدقي، بالإضافة إلى هشام سليم، ماجد المصري، ومن إخراج ماندو العدل. التصوير يبدأ خلال أكتوبر المقبل.

**  3ملايين و800 ألف و345 جنيهاً حققها الجزء الثاني من فيلم «الفيل الأزرق» في أول ليلة عرض، في مصر، بخلاف الإيرادات التي حققها من عرضه في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يعرض فيها بالتزامن مع مصر. هذا الرقم يُعدّ أعلى إيراد يومي خارج موسم الأعياد، وأشاد عدد كبير من الجمهور والنقاد والفنانين بالفيلم، من حيث الأداء التمثيلي والحركي لأبطال العمل، بالإضافة إلى الحبكة الدرامية التي اعتمدت خلال أحداثه على الإثارة والتشويق والرعب، إذ من المتوقع أن تتزايد الإيرادات خلال الأيام المقبلة، فضلاً على منافسة الفيلم في عيد الأضحى أيضاً. الأحداث تبدأ بعد مرور 5 سنوات من أحداث الجزء الأول، ويضم نفس فريق العمل، وفي مقدمتهم المخرج مروان حامد والمؤلف أحمد مراد، مع كريم عبد العزيز ونيللي كريم وشيرين رضا، وانضمت إليهم هند صبري، وضيوف شرف منهم إياد نصار وتارة عماد.

** بعد غياب 4 سنوات منذ آخر ألبوماته «أحلى قرار» الذي طرحه عام 2015، أعلن هيثم شاكر عن اسم ألبومه الجديد «معرفة قديمة» الذي انتهى من وضع اللمسات الأخيرة عليه، وقرر طرحه في الأسواق نهاية أغسطس الحالي ليعود به إلى الساحة الغنائية. وبدأ عمليات الدعاية الخاصة بالألبوم ببرومو كليب أغنية «ما توصونيش»، إخراج اليوناني يانيس ديموليتساس، وتم تصويره في أثينا باليونان، كما طرح سابقًا برومو أغنية «ياما ياما» من الألبوم.

** 3أسماء كانت مقترحة لفيلم تامر حسني الجديد، وهي «كل سنة وأنت طيب» و«عملة صعبة» و«الجوكر» تم استبعادها بشكل نهائي، ويتم حالياً المفاضلة بين اسمين جديدين لاختيار أحدهما، وهو ما سيتم حسمه قبل حملة دعاية الفيلم لطرحه في الصالات. ويقوم المخرج سعيد الماروق بعمليات المونتاج والمكساج، استعداداً للمشاركة به في موسم عيد الأضحى. تأليف محمد عبد المعطي يشاركه البطولة زينة، خالد الصاوي، محمد سلام، عائشة بن أحمد، نانسي صلاح، واللبناني كميل سلامة، وضيوف شرف منهم أحمد السقا ومي عز الدين وعلي ربيع وويزو.

** لأول مرة سيشارك فيلم سعودي في الدورة 76 من مهرجان فينسيا السينمائي الدولي، التي تقام من 28 أغسطس وحتى 7 سبتمبر المقبل، حيث تم اختيار «المرشحة المثالية» للمخرجة هيفاء المنصور ضمن المسابقة الرسمية، ليخوض المنافسة أمام 14 فيلمًا عالميًا على جائزة الأسد الذهبي، لتكون المرة الأولى التي يشارك فيها فيلم سعودي في المسابقة الرسمية للمهرجان، وتتنافس هيفاء المنصور مع مخرجين عالميين مثل الكندي آتوم ايجويان، والسويدي روى آندرسون، والياباني هيروكازو كوريدا، وستقدم في فيلمها قصة سيدة سعودية تقرر خوض الانتخابات البلدية لأسبابها الخاصة، بطولة ميلا الزهرانى ونورة العوض، وشارك في كتابته براد نيمن مع هيفاء المنصور.

** بعد تصوير استمر أكثر من 150 يوماً، تم التوقف خلالها أكثر من 60 يوماً، على 3 مراحل، انتهى فريق مسلسل «اللعبة» للثنائي شيكو وهشام ماجد، من تصوير المسلسل الأسبوع الماضي، ليبدأ مخرجه معتز التوني المونتاج والمكساج على الفور، حيث من المقرر أن يبدأ عرض المسلسل يوم 5 أكتوبر، بعد أن كان مقرراً له العرض خلال الموسم الرمضاني الماضي. ويشارك في البطولة مي كساب، أحمد فتحي، محمد ثروت، وسامي مغاوري، سيناريو وحوار أحمد سعد والي، محمد صلاح خطاب، وإبراهيم صابر، وأشرف على الكتابة فادي أبو السعود.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"