مخرج «سيف الله» يراهن على 20 موهبة

أرقام في الفن
03:17 صباحا
قراءة 3 دقائق

القاهرة: «الخليج»

** في مفاجأة هي الأكبر في الدراما المصرية، خلال الفترة الماضية، قرر رؤوف عبد العزيز مخرج مسلسل «سيف الله.. خالد بن الوليد»، الدفع بأكبر عدد من المواهب الشابة الصاعدة، التي وصل عددها إلى 20 موهبة، للمشاركة في المسلسل الذي يقوم ببطولته عمرو يوسف، ويجسد خلاله شخصية الصحابي الجليل خالد بن الوليد.

عبد العزيز اختار هذه المواهب من بين عدد كبير خضع للاختبار، خلال الفترة الماضية، وعلى مدار أكثر من 6 أشهر، من معهد التمثيل والمهرجانات المسرحية وورش التمثيل، وتابع عدة أسماء رصدها بنفسه، وتابعها مرات في أكثر من عمل.

المواهب المختارة لن تشارك في أدوار ثانوية، بل إن المخرج أسند لبعضها أدواراً كبيرة للمرة الأولى في الدراما المصرية، مراهناً على أن المسلسل سيكون بداية تحولها إلى نجوم.

«سيف الله»، هو المسلسل الديني الأضخم خلال الفترة المقبلة، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم إلى جانب عمرو يوسف، منهم يوسف شعبان، محسن محيي الدين، سوسن بدر، رانيا يوسف، أحمد خالد صالح، رانيا محمود ياسين، ورشدي الشامي. والعمل سيناريو وحوار إسلام حافظ عن كتاب «عبقرية خالد»، للأديب والمفكر عباس العقاد.

** بعد غياب 7 سنوات عن السينما والتلفزيون المصريين، تعود الفنانة السورية جومانا مراد للمشاركة، في فيلم سينما ومسلسل خلال العام الجاري، إذ وقعت عقد مشاركتها في مسلسل «دهب عيرة»، أمام الفنانة يسرا وحلا شيحة، وعدد كبير من النجوم والفنانين، وهو من تأليف أمين جمال، وأحمد عادل، ومن إخراج سامح عبد العزيز. ومن المقرر أن يشارك العمل في موسم الدراما الرمضانية. في الوقت نفسه تشارك جومانا في تصوير فيلم «يوم 13»، أمام كل من أحمد داود، دينا الشربيني، شريف منير، ومجدي كامل، وأحمد زاهر، ونهال عنبر، فيدرا، ونهى عابدين، ومحمد كيلاني، من تأليف وإخراج وائل عبد الله، ومن المقرر عرضه في الموسم الصيفي.

أحدث مشاركات جومانا في السينما والتلفزيون المصريين، كانت من خلال مسلسل «حملة فرعون»، أمام الراحل خالد صالح، وإخراج وائل إحسان عام 2013، وفيلم «الحفلة» أمام أحمد عز، وإخراج أحمد النجار، في العام نفسه.

** 27 مشهداً يصورها يوسف الشريف ضمن أحداث مسلسله «النهاية»، المقرر عرضه في موسم الدراما الرمضانية. وتتضمن المشاهد حرب الدمار بين عالمي الإنسان والروبوت.

الشريف انتهى من تصوير مشهد الاستنساخ، خلال أحداث المسلسل داخل ديكور بمدينة الإنتاج الإعلامي، وتضمن ذلك وضعه داخل زجاج شفاف عارياً.

«النهاية»، تدور أحداثه حول المهندس التكنولوجي، الذي يكره التكنولوجيا والتطور السريع ويحاول بشتى الطرق وقفه. ولهذا السبب تتحول حياته لمسار آخر، ويواجه الكثير من الضغوط والمواقف الصعبة. ويشارك في البطولة عمرو عبد الجليل، سهير الصايغ، ناهد السباعي، أحمد وفيق ومحمد لطفي ومحمود الليثي وعدد آخر من الفنانين.

مؤلف المسلسل عمرو سمير عاطف انتهى من كتابة 18 حلقة منه، وصور عدداً كبيراً منها في الأردن، وجمعت بين يوسف الشريف ومعظم الفنانين المشاركين في البطولة، ويواصل كتابة الحلقات المتبقية.

** بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم «لص بغداد»، للفنان محمد إمام، بعد عرضه في أكثر من 100 دار بالقاهرة والمحافظات المصرية، أعلن أنه بصدد التحضير لفيلم جديد بعنوان «الواد وأبوه»، سيعيد به والده النجم الكبير عادل إمام للسينما، بعد غياب 10 سنوات، منذ أن قدم «زهايمر» في 2010.

محمد إمام أكد أن الفيلم لن يكون سيرة ذاتية له ووالده، بل من الممكن أن يحمل لمحات من حياتهما معاً، وعلاقتهما كأب وابنه، لكنه لن يتعرض لحياتهما الخاصة.

محمد إمام يحتفل بالنجاح الكبير الذي حققه «لص بغداد»، في مصر والدول العربية، ويشارك في بطولته فتحي عبد الوهاب، ياسمين رئيس، أمينة خليل، محمد عبد الرحمن توتة، صلاح عبد الله، أحمد رزق، وهو تأليف تامر إبراهيم، وإخراج أحمد خالد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"