ملابس تقنية تصبح حقيقية

05:46 صباحا
قراءة 3 دقائق

أصبحت الحياة المعاصرة التي يعيشها الإنسان تتطلب أن يحمل معه قبل خروجه من المنزل الكثير من الأشياء التي يحتاجها في حياته اليومية، في الشارع والمكتب والسيارة وحتى المقهى والمطعم . وفي مقدمتها بطبيعة الحال الحاسب الآلي والهاتف النقال، هذا إلى جانب رزمة من المفاتيح وغيرها من التقنيات لزوم العمل أو الترفيه على حد سواء .

ولمواكبة كل هذه المتطلبات، بدأت تظهر في الأسواق أزياء خاصة مجهزة، تلبي حاجات الإنسان المعاصر في زمن التكنولوجيا المتطورة وعصر الديجيتال، ومع أن بعضها لا يزال في مرحلة التجريب والتطوير، إلا أننا نعرض هنا عدة تصاميم تم طرحها فعلاً للتداول في الأسواق العالمية .

سترة Sporty Supaheroe

لقيادة الدراجة الهوائية ليلاً

في كثير من الأحيان يمكن أن يتعرض راكبو الدراجات الهوائية للخطر والحوادث أثناء القيادة ليلاً، ولهذا تم ابتكار هذه السترة العجيبة التي قد تصبح يوماً ما مفيدة جداً . تأتي سترة Sporty Supaheroe ضمن مشروع مشترك بين شركتي يوتوب النمساوية وفراونهوفر الألمانية . وتم ترصيعها بأضواء عالية التقنية LED في منطقة الظهر والصدر، وهي تنير تبعاً لحركة السائق من أجل تنبيه السيارات القادمة من الخلف والأمام بوجود دراجة .

بنطال مزود بلوحة مفاتيح

جاء بنطال الجينز العصري هذا وقد زينت منطقة الساقين بلوحة مفاتيح حقيقية تعمل لاسلكياً ومدعومة بفأرة تستخدم عند اللزوم في أي جهاز حاسوب، وما عليك فقط إلا تعريفها واستخدامها فوراً مع جهازك .

ساعة بلوحة مفاتيح

عندما ترتدي ساعة Click Keypad Watch والتي يصل ثمنها إلى 90 دولاراً، ما عليك إلا أن تضغط على أي من المفاتيح لإظهار الوقت وهناك أيضاً سماعة تستطيع من خلالها سماع التاريخ . ويعتبر تصميم الساعة فريداً من نوعه ويحتوي على الأرقام العشرة وزر المربع .

سترة OK Go LED المضيئة

هذه السترات من تصميم البريطاني مورتيز فالدمير وقد ارتدتها فرقة الروك الأمريكية أوكي غو في إحدى الحفلات، ويبدو أن هذا النوع من الملابس خاص بالمشاهير نظراً لارتفاع ثمنها .

قميص تي شيرت للكشف عن شبكات الواي فاي

يكشف هذا القميص ذو اللون الأسود عن وجود أي إشارات واي فاي لاسلكية قريبة منك، وذلك عن طريق زيادة الإشارات الضوئية الموجودة على وجهته الأمامية .

قميص مزود بتقنية التحكم عن بعد

إذا كنت من الأشخاص الذين يقضون وقتاً طويلاً وهم يبحثون عن جهاز التحكم الخاص بالتلفاز، فالحل في هذا القميص الذي يحولك إلى جهاز تحكم، فمن خلاله يمكنك تغيير المحطات والتحكم بمستوى الصوت وحتى إطفاء التلفاز .

سترة شتوية مع سماعتي أذن مدمجة

يمكنك من خلال السماعات المدمجة مع هذه السترة الاستماع لمحطات المذياع والموسيقا، ويمكنك أيضاً وصل السماعات مع هاتفك الذكي أو الآي بود إضافة إلى مشغل MP3 ويبلغ أسعار السترات ما بين 43 و75 دولاراً.

قميص T-Qualizer Chiller

إذا كنت في حفلة موسيقية، فإن مصابيح LED الموجودة على قميص T-Qualizer Chiller ستتفاعل بشكل مختلف وفقاً لمستوى والصوت والضوضاء من حولك، ويبلغ سعر القميص 30 دولاراً وتعمل الأضواء ببطاريات من نوع AAA .

قفازات مضيئة

قفازات تستخدم عند ركوب الدراجات وتستخدم في تحديد اتجاه راكب الدراجة وبالتالي فإنها تسهم في تقليل الحوادث التي تقع نتيجة عدم انتباه السيارات لراكبي الدراجات عند انعطافهم، كما يمكن أن تكون مجرد أداة للزينة وهذا شيء غالباً ما سيجذب الأطفال .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"