“فيراري” تتحف عشاقها بطراز سوبر هجين

01:32 صباحا
قراءة دقيقتين
تتسابق شركات تصنيع السيارات الرياضية في تقديم منتجاتها المبتكرة خلال مهرجان "غودوود للسرعة" في بريطانيا . فها هي "فيراري" تقدم سيارتها الجديدة "كاليفورنيا تي"، والتي تعج بعدد من الحلول التكنولوجية الجديدة، من بينها محركها التوربيني ذو الأسطوانات الثمانية .
فقد عمل مهندسو مارانيلو على تطوير سيارة رياضية بوحدة دفع جديدة كلياً تعطي مستويات فائقة من الأداء، مع صوت طنان ومثير لا يوفره أي محرك توربيني آخر . كما احتفظ "كاليفورنيا تي" مرونة طرازها السابق، مع السقف المتحرك، ونسق المقاعد 2+،2 وفسحة تخزين الأمتعة البالغ حجمها 320 لتراً، مما يجعلها واحدة من أكثر سيارات فيراري عملانية، بحيث إنها راقت لأكبر عدد من المتفرجين خلال المهرجان، وبصورة لم تحدث من قبل .
ولم تكن "كاليفرونيا تي" الوحيدة في المهرجان، حيث انضمت إليها شقيقتها "458 سبيسالي" في إطلالتها الرسمية الأولى خلال المهرجان، الأمر الذي أثار غبطة محبي سيارات فيراري التقليدية ذات المحرك الوسطي، فضلاً عن عرضها المثير لقدرات فيراري التي نالت إعجاب الحضور .
وقد زودت "458 سبيسالي" بمحرك شفط طبيعي من ثماني أسطوانات "V8"، ويولد قوة 605 أحصنة، وهو المحرك الفائز بلقب محرك الأداء الأفضل في ،2014 وجائزة المحرك الأفضل بسعة فوق ال 4 لترات من مجلة "إنجين تكنولوجي إنترناشيونال" .
وكذلك أتحفت فيراري جمهورها بطراز "لا فيراري"، وهو عبارة عن سيارة سوبر هجين جديدة بمحرك من 12 أسطوانة "V12"، تصل قوته إلى 800 حصان، مع دعمه بنظام هجين فريد يمنح السائق 163 حصاناً إضافية في كل الأوقات . و"لا فيراري" هي أحدث نسخة مجددة من علامة الحصان الواثب، إذ سيتم إنتاج 499 وحدة فقط منها، وهي تعد بأن تكون أيقونة فيراري الأروع في العصر الحديث .
أيضاً قدمت فيراري نسخة أخرى بمواصفات فريدة أعلى من تطوير قسم المشاريع الخاصة، وهي سيارة "F12 TRS" والتي شاركت في سباق تسلق الجبال . وهي وحيدة من نوعها، ومؤسسة على طراز "12 برلينيتا"، وتم تطويرها بناءً على طلب زبون خاص .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"