BMW الفئة الثالثة تجسد الأصالة بطابع رياضي

13:53 مساء
قراءة دقيقتين

وجد السائقون الشغوفون حول العالم في BMWالفئة الثالثة رمزاً بارزاً في عالم السيارات نظراً لتوليفتها الفريدة الجامعة بين هذه المواصفات. إنها بحق سيارة الصالون الرياضية الفاخرة الأصيلة. وتبلغ القوة القصوى لمحرك هذه السيارة 272 حصاناً، في حين تبلغ سرعتها القصوى 250 كلم/الساعة. أما تسارعها من الصفر إلى 100 كم/الساعة فتحققه في غضون 6،5 ثانية.

وهذا المحرك ذو الاسطوانات الست المتتالية، والذي يمكن ربطه بنظام xDRIVE للدفع الرباعي المتاح كتجهيز اختياري، والمصنوع من خليط الالمنيوم/المغنيزيوم مزود بتقنيةValvetronic لمباينة حركة الصمامات يسهم في تخفيف وزن السيارة وفي الوقت نفسه يحسن الأداء والكفاءة في استهلاك الوقود.

وتتمتع الفئة الثالثة ايضا بنظام حفظ الثبات ديناميكيا، والذي يتضمن خواص تجفيف المكابح والاستعداد المسبق للكبح والتعويض عن تفويت المكابح ومنع الانزلاق على المنحدرات والوقوف المريح.

وعمل الجيل الخامس من الفئة الثالثة مجدداً على تطوير وتحسين مفهوم BMW الريادي لأكثر من اربعين سنة.. سيارة الصالون الرياضية. وتستمر الفئة الثالثة في تقديم الجودة والاناقة بالاقتران مع توليفة فريدة من الأداء، والجانب العملي الوظيفي والرفاهية الاوروبية بشكل واحد مدمج.

وفضلا عن ذلك فهي مشهورة بطريقة أدائها. فمنذ البداية، تمتعت الفئة الثالثة دوما بسمات الرشاقة اللافتة والقيادة الممتعة من دون المساومة على سمات الراحة والاستعمال السهل وعلى الرغم من ان كثيرين غيرها حاولوا، ولا يزالون، ان يصل الى تحقيق مجموعة السمات المتألقة هذه إلا أن أحداً لم يهتدي لذلك.

ومحركها هو أول محرك في سيارة تنتج على نطاق واسع يستعمل المغنيزيوم الأخف بنسبة 30% كما أن هذا المحرك السداسي الاسطوانات هو الاول من نوعه الذي يعتمد تقنية Valvetronic. وكحال محركات BMW السابقة التي اعتمدت تقنية Valvetronic، فقد كانت المكاسب مدهشة حقاً. ففي حالة الطراز 33i، نجد ان القوة ازدادت بنسبة 13%، بينما قل استهلاك الوقود بنسبة 9%.

متعة قيادة إضافية

يمنح المحرك الجديد الفئة الثالثة مستوى أعلى من الكفاءة في استهلاك الوقود وكذلك ديناميكية وأداء معززين مقارنة بالموديلات القديمة. ويتم ضمان متعة معززة في القيادة بتشكيلة راقية من التجهيزات الاساسية وعدد كبير من الخيارات الجديدة الجذابة.

وتجدر الاشارة ايضا الى ان نظام Servotronic لدعم التوجيه آلياً والذي يتعدل وفقاً لسرعة السيارة قد صار منذ الآن جزءاً من نظام الدفع الرباعي الذكي. أما نظام Active Steering للتوجيه، والذي بدوره يعدل الدعم الآلي للتوجيه، علاوة على زاوية التوجيه بحسب السرعة، فقد اصبح متاحاً اعتباراً من نهاية العام 2007 ولن ينحصر ذلك في نسخ الفئة الثالثة ذات الاسطوانات الست فحسب، بل وسيكون متاحاً أيضاً كتجهيز اختياري في BMW320i.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"