"LF-A" رودستر من الطراز السوبر

00:58 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
يواصل مصممو ومهندسو لكزس استخدام نموذج LF-A الرياضي التجريبي كقاعدة للتعبير عن أفكارهم حول الشكل الذي يجب أن تكون عليه المركبة الرياضية المتفوقة في أدائها. وفي أحدث محاولاتهم استغنوا عن السقف من أجل تطوير نسخة رودستر رياضية من الطراز السوبر، استخدموا في صناعتها ألياف كربون خفيفة الوزن، وشديدة الصلابة في الوقت نفسه.وكما هي الحال في شقيقتها الكوبيه، تندفع هذه النسخة بواسطة محرك مؤلف من عشر أسطوانات V10، وتقارب سعته الخمسة ليترات، بينما تبلغ قوته 500 حصان، ويدفعها بسرعة قصوى تصل إلى 320 كيلومتراً في الساعة. ومحركها مركب أمام مقصورة الركاب، ولكن خلف خط الوسط للمحور الأمامي، وهو نسق هندسي تسميه الشركة أمام- وسط.وتصميمها مستلهم من فلسفة لكزس المسماة L-Finesse، التي تجمع واجهة الرودستر الأمامية مع شكل مدمج وإيروديناميك. وهي مثل شقيقتها الكوبيه ترتفع بمقدار 2.1 متر عن الأرض، ولكنها تضيف جناحاً خلفياً تتعدل وضعيته تلقائياً تبعاً لمستوى السرعة. وتتميز مؤخرة السيارة بمصابيح خلفية ملتفة على شكل رأس السهم، وتحصر بينها زوج شبك تهوية، تتلخص مهمته في إخراج الهواء الساخن من مبردين مركبين في الخلف، وهما أيضاً يتغذيان بالهواء البارد من فتحتي تهوية كبيرتين، موجودتين مباشرةً أمام قوسي العجلتين الخلفيتين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"