عادي

إجلاء موظفين غير أساسيين في السفارة الأمريكية بصنعاء

06:36 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت السفارة الأمريكية في صنعاء، أمس، أنها تلقت أمرا من وزارة الخارجية الأمريكية بإجلاء موظفيها غير الأساسيين بعد الهجوم الأخير الذي تعرض له مجمع سكني في صنعاء يقطنه خبراء نفط أمريكيون. في حين أعلن الجناح اليمني لتنظيم القاعدة مسؤوليته عن الهجوم. في ظل تأكيدات الولايات المتحدة على أنها تعمل بشكل وثيق مع الحكومة اليمنية، لكشف ملابسات الهجوم.

وأوصت السفارة الأمريكية رعاياها في اليمن بلزوم الحيطة، وقالت في رسالة نشرت على موقعها على الانترنت إن وزارة الخارجية أمرت برحيل موظفي السفارة غير الأساسيين وأفراد عائلاتهم من اليمن. وأضافت أنه لا يسمح لموظفي السفارة بالانتقال إلى خارج صنعاء وقد نصحوا بتجنب الفنادق والمطاعم والمناطق السياحية والحد من ظهورهم العلني إلى أقصى حد ممكن.

من جهته أكد الفرع اليمني لتنظيم القاعدة على مسؤوليته عن الهجوم. وقالت المجموعة التي تطلق على نفسها كتائب جند اليمن - تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب في بيان لها إن سرية من كتيبة خالد بن الوليد رضي الله عنه قامت مساء الأحد بقصف مجمع سكني لجنسيات أجنبية وأمريكية في حدة في محافظة صنعاء بثلاث قذائف هاون.

وأضاف البيان الذي نشر على موقع الإخلاص الإسلامي أن هذه العملية جرت ثأرا لأخينا الملا دادا الله أحد القادة العسكريين لحركة طالبان الذي قتل في أيار/مايو 2007 في هجوم للجيش الأفغاني وقوات حلف شمال الأطلسي. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"