عادي
الإسماعيلي وإنبي أهم مباريات اليوم

الزمالك يعاني الاجهاد وحلمي يرفض عودة عمرو زكي

03:05 صباحا
قراءة 3 دقائق
القاهرة: إبراهيم ربيع

تقام اليوم 5 مباريات ساخنة في بداية الأسبوع 23 للدوري الممتاز لكرة القدم، حيث يلتقي في الخامسة والنصف مساء الترسانة مع أسمنت السويس بميت عقبة.. وفي الثامنة إلا الربع يلتقي المقاولون مع غزل المحلة بالجبل الأخضر، وحرس الحدود مع الألومنيوم باستاد المكس بالإسكندرية، وبلدية المحلة مع الاتحاد السكندري باستاد طنطا لظروف أمنية.

غدا يكتمل الأسبوع بثلاث مواجهات تجمع بتروجيت مع الأهلي باستاد السويس، والزمالك مع المصري باستاد الكلية الحربية، والاتصالات مع طلائع الجيش بالسكة الحديد.

المباراة الرئيسية اليوم التي تتوفر لها كل عناصر الإثارة والجاذبية والندية تجمع بين الإسماعيلي وإنبي.. فالإسماعيلي تعادل في 4 مباريات متتالية خسر بها 8 نقاط كانت كفيلة باستقراره في المركز الثاني الذي يبحث عنه.. وإنبي سجل انطلاقة كبيرة وصحوة لم يشهدها من قبل هذا الموسم والفريقان طامعان في نتيجة ايجابية لا يرضى فيها الإسماعيلي بأقل من الفوز، مقابل أن إنبي ربما يرضى بالتعادل على اعتبار أن دوافعه هذا الموسم أقل من الإسماعيلي ولأن المباراة خارج أرضه.

في الإسماعيلي، خرج عماد سليمان المدير الفني عن صمته وتحدث عن الروح المفقودة بين اللاعبين وأهمية التحلي بروح جديدة في المراحل الأخيرة من الدوري لأن الفرصة مواتية لاحتلال المركز الثاني والمشاركة في دوري رابطة الأبطال الإفريقي.. وانتقد سلبية الأداء الهجومي وافتقاد المهاجمين لحاسة التهديف وإهدارهم العديد من الفرصة السهلة، وأكد أن مباراة اليوم غاية في الصعوبة لأنها أمام فريق قوي ومنظم ويشهد صحوة كبيرة حاليا ومن الواجب اللعب بتركيز وجدية وعدم تكرار الأخطاء التي وقعت في المرحلة الماضية دفاعا وهجوما.

وفي نفس الوقت حرص مجلس الإداري على الاجتماع أمس للتأكيد على عدم التفريط في نجوم الفريق خاصة حسني عبدربه الذي تلقى عرض إعارة من قطر وقال مسؤولو النادي إن عبدربه بالتحديد لن يترك الفريق لأنه قيمة كبيرة يستحيل التفريط فيه بينما هناك استعداد للموافقة على إعارة هاني سعيد لمدة شهر مقابل 80 ألف يورو.

في إنبي يعيش الجميع حالة من الارتياح والسعادة بعد الفوز على بتروجيت في الدربي، وعبر أنور سلامة المدير الفني عن هذا الارتياح في لقائه مع اللاعبين حيث قدم لهم الشكر على المستوى المتميز الذي ظهروا به في المباراة، وطلب منهم الاستمرار بهذه الروح وبهذا الأداء الرجولي وحرص طارق غنيم رئيس النادي على نفي كل ما يتردد عن انتقال احمد المحمدي إلى الزمالك، وقال إن النادي لا يحتاج للأموال لكي يبيع لاعبيه ويخطط للمنافسة على الدوري الموسم القادم بعد توفر كل الإمكانات والمقومات الأساسية للمنافسة.

من ناحية أخرى، يعاني الزمالك من مشاكل متعددة قبل لقائه مع المصري غدا في الأسبوع 23 للدوري.. وأبرز المشاكل الإجهاد الشديد الذي يشعر به جميع اللاعبين من جراء رحلة السفر الطويلة الشاقة إلى كوت ديفوار لملاقاة أفريكا سبور الذي فاز عليه الزمالك بركلات الترجيح 5/4 في إياب دور ال32 لدوري أبطال إفريقيا.. وأيضا غياب عدد كبير من اللاعبين بسبب الإيقاف والإصابة والعقوبات، حيث رفض محمد حلمي المدرب العام عودة المهاجم عمرو زكي إلى المباريات إلا بعد التحقيق معه لتخلفه عن السفر مع البعثة إلى كوت ديفوار ورفض ضغوط الإدارة للبحث عن حل للمشكلة. على صعيد آخر، اتخذت هيئة مفوضي الدولة قرارا بإلغاء قرار شطب عضوية مرتضى منصور الرئيس السابق للزمالك الذي كان قد أصدره مجلس الإدارة استنادا إلى دخوله السجن، وقالت الهيئة إن حبس مرتضى بناء على قضية السب والقذف في حق سيد نوفل رئيس مجلس الدولة ليست ضمن القانون الخاص بشطب عضوية الأعضاء العاملين، وأن هناك قضايا مماثلة لأعضاء بالجمعية العمومية صدرت ضدهم أحكام قضائية ولم يتعرضوا للشطب، ومن المقرر أن يصدر القضاء الإداري القرار الأخير في القضية يوم 20 أبريل/ نيسان الحالي، وإذا جاء القرار لصالح مرتضى فسوف يسترد عضويته ويتمكن من ترشيح نفسه لرئاسة النادي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"