عادي

المنصوري يبحث مع مسؤول في الأمم المتحدة التأثير الإقليمي والعالمي لارتفاع أسعار الغذاء

00:19 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

بحث سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الليلة قبل الماضية مع وفد برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة برئاسة جون ام باول نائب المدير التنفيذي لقسم الشؤون الخارجية وتنمية الموارد في البرنامج التأثير الإقليمي والعالمي لارتفاع أسعار الغذاء.

وأكد المنصوري عقب الاجتماع ان وزارة الاقتصاد تقوم بالتعاون الكامل مع برنامج الغذاء العالمي للاستفادة من تجارب البرنامج لتحقيق ما هو مناسب لدولة الإمارات، موضحاً ان الوزارة تبذل جهوداً حثيثة من أجل حل مشكلة ارتفاع أسعار المواد الغذائية في أسرع وقت، ونوه بأن ارتفاع الأسعار مسألة عالمية وهي تؤثر في العديد من الاسواق العالمية، وبالتالي تحتاج الى تعاون كامل من الحكومات والمؤسسات العالمية.

ونفذت وزارة الاقتصاد مؤخراً عدداً من الاستراتيجيات الهادفة الى معالجة ارتفاع الأسعار ووقعت الشهر الماضي مذكرة تفاهم مع جمعية الاتحاد التعاونية للحفاظ على أسعار 16 سلعة غذائية رئيسية، كما وقعت العام الماضي مذكرة تفاهم مع مجموعة اللولو هايبرماركت لتثبيت أسعار 32 سلعة رئيسية.

بدوره أثنى مسؤول برنامج الغذاء العالمي على جهود الإمارات في الحد من ارتفاع اسعار الأغذية، وقدم جائزة لوزير الاقتصاد تقديراً لجهود وزارته في هذا المجال، مؤكداً أن وزارة الاقتصاد اظهرت تعاوناً كبيراً في مجال الحد من ارتفاع اسعار السلع الغذائية الرئيسية قدر الامكان.

وأشار الى أن واضعي السياسات يواجهون تحديات معقدة بشكل متزايد في ضوء انخفاض الاحتياطات الغذائية لأدنى مستوى لها منذ ثلاثين عاماً، الأمر الذي يدعو إلى الحاجة لتقييم العمليات والنظم المعمول بها حالياً. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"