عادي
بمعدل 2.7 طفل لكل امرأة

مولود جديد كل 15 ثانية في مصر

22:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دعاء - للمولود
شعر عن مولود جديد

«الخليج» – متابعات

وصل معدل الإنجاب في مصر إلى 2.7 طفل لكل امرأة، وهو أقل معدل سجلته البلاد منذ عقود ليسجل بذلك مولوداً جديداً كل 15 ثانية.

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان إلى الانخفاض الملحوظ في أعداد المواليد المصرية في السنوات الأخيرة وقضية الزيادة السكانية هي إحدى الأولويات الرئيسية للحكومة المصرية.

وأوضح عبد الغفار، في حواره مع قناة «إكسترا نيوز»، أن المجلس يعمل على دراسة وتحليل البيانات الخاصة بالأنماط السكانية، وتحديد الأسباب وراء ظاهرة الزيادة السكانية وسبل معالجتها.

وتابع، «على الرغم من هذا التحدي الكبير، توضح المؤشرات تحسناً بنسبة 8% في معدل النمو السكاني في مصر مقارنة بالسنوات السابقة»، مؤكداً على استمرار العمل لرفع الوعي المجتمعي بأهمية تنظيم الأسرة وضبط الزيادة السكانية.

واختتم بأن الزيادة السكانية تعتبر من التحديات الكبرى التي تواجه الحكومة المصرية، إذ إنها تؤثر بشكل مباشر في مختلف القطاعات الحيوية بالدولة مثل، التعليم والصحة والإسكان والمرافق، وتتطلب جهوداً متواصلة وتوعية مستمرة، لتغيير المفاهيم والقناعات المجتمعية الراسخة، وتحفيز الأفراد على الالتزام بتنظيم الأسرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4zvcu47n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"