عادي

مفتشو هيئة الصحة في ابوظبي يحصلون على شهادة الأيزو 9001

00:15 صباحا
قراءة دقيقتين

ضمن برامج الجودة والامتياز التي تنفذها هيئة الصحة في أبوظبي، قام الدكتور احمد مبارك المزروعي، رئيس الهيئة، بتسليم شهادات (الايزو 9001) إلى مجموعة من مفتشي دائرة الرقابة الصحية بالهيئة،وذلك بحضور كل من المهندس زيد السكسك مدير عام الهيئة،وخالد فولاذ مدير دائرة الرقابة الصحية والدكتور كلاوس بوكر مدير دائرة الاداء المؤسسي والعمليات وعلي احمد المرزوعي مدير ادارة الخدمات المساندة المؤسسية.

كانت الدورة قد عقدت خلال يناير/ كانون الثاني الماضي وشارك فيها 13 مفتشاً من دائرة الرقابة الصحية بالهيئة، استحقوا بعدها 40 ساعة معتمدة من خلال هذه الدورة واجتازوا بعد ذلك اختبارات الايزو 9001.

وأعرب الدكتور أحمد المزروعي خلال تقديمه الشهادات للمفتشين عن إيمان الهيئة بأهمية الاستثمار في العنصر البشري الذي يعتبر أهم مواردها مؤكداً التزام الهيئة بتوفير الفرص لموظفيها في مختلف مواقعهم وبمختلف تخصصاتهم لتلقي التدريب والتعليم المستمر لزيادة محصلتهم المعرفية.

وأشار إلى أنَّ الجودة والامتياز هي من الأعمدة الرئيسية لأداء إدارات وأقسام الهيئة المختلفة انسجاماً مع استراتيجية إمارة ابوظبي ورؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه الفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة.

ودعا الدكتور المزروعي المفتشين الى تقديم المثل الرائع في التعامل مع جميع قطاعات العمل الصحي والحرص على تطبيق كافة المعايير المطلوبة لضمان تزويد المجتمع بخدمات صحية راقية وموثوق بها.

وقال مخاطبا المفتشين تذكروا دائما انكم تمثلونني شخصيا وتمثلون الهيئة، وتمثلون في المقام الاول امارة ابوظبي والتي يأتي الانسان على قمة اولوياتها.. وتأتي الخدمات الصحية على قائمة الخدمات التي توفرها له.

وصرح المهندس زيد السكسك مدير عام هيئة الصحة، بأنَّ استراتيجية الهيئة تتضمن التركيز على تطوير ثلاثة عناصر أساسية في موظفيها وهي المعرفة والمهارة والتوجه بما يحقق الارتقاء بأداء الموظف والمؤسسة في نفس الوقت.

وأضاف أنَّ التدريب سيمكن موظفينا من الوصول الى درجات عالية من توظيف إمكاناتهم وضمان استعدادهم لدعم الكفاءات والأهداف الاستراتيجية للهيئة.

من جانبه قال خالد فولاذ، مدير دائرة الرقابة الصحية بالهيئة إن دائرة الرقابة الصحية والتي تضم إدارة وأقسام التفتيش الصحي والصيدلاني والمراجعة الطبية والتحقيق، تخطط لمزيد من الدورات التدريبية بهدف تزويد الموظفين بالمهارات المطلوبة، والمعرفة العامة والمتخصصة، وفهم المبادئ والممارسات الداخلية والخارجية والقدرة على مراجعة نظم إدارة الجودة.

وأضاف إن الهيئة لديها معاييرها المعتمدة في مجالات التفتيش الصحي، بيد أنه من الضروري تعريف موظفيها بالمعايير الدولية بحيث تكون قادرة على التعرف الى مستوى أداء والتزام المرافق الصحية التي تقدم أنظمة إدارة الجودة ومدى مطابقتها لمتطلبات الهيئة ولمعايير الأيزو.

وأشار إلى أنَّ الدورة التدريبية شملت عدداً من المحاور منها: شرح مصطلحات ومفاهيم وفلسفة الجودة والمبادئ الأساسية للأيزو ومعايير ومتطلبات الأيزو9001 والغرض منها والتخطيط ورسم المناهج والتدقيق وإدارة الجودة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"