عادي
سلطان بن حمدان آل نهيان شهد الفعاليات

15 مليون درهم تجعل “مبروكان” الصفقة الأغلى في مزاينة الظفرة

03:38 صباحا
قراءة 3 دقائق
المنطقة الغربية: صديق عبدالنبي

شهد الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار رئيس الدولة ورئيس اتحاد سباقات الهجن امس فعاليات مزاينة الظفرة للابل. واشاد في تصريح له بالتوجيهات السامية والدعم اللامحدود من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة بتنظيم مزاينة ومهرجان الظفرة للابل.

وقال ان دعم سموهما للمزاينة وتشجيعهما للرياضة اسهم في وصول الاسعار إلى هذا المستوى،مضيفا بأن هذه بداية ويتواصل العطاء والدعم كما اشاد بالمهرجان الذي تنظمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث وبرعاية كريمة من الفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. وذكر الشيخ سلطان بن حمدان انه رغم قصر مدة التنظيم للمهرجان الا ان المشاركة كانت طيبة، املا ان تكون المزاينة القادمة اكبر وهناك اشواط للشيوخ. وتابع كنا نتابع مثل هذه المهرجانات في دول مجلس التعاون واليوم والحمد لله نشاهدها في دولتنا الغالية وكان المهرجان ناجحا بشهادة الجميع.

حضر الفعاليات الشيخ محمد بن سلطان بن حمدان آل نهيان الذي اشتري امس الاول اكبر صفقة في المزاينة عندما اشترى الفحل المجهم مبروكان ب 15 مليون درهم والناقة (مريعة) ب 10 ملايين درهم.

وقال الشيخ محمد بن سلطان ان هذه الصفقة تهدف الى دعم اصحاب الابل للمحافظة على السلالات وتراث الآباء والاجداد كما يعتبرها دعماً بعد دعم الفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلي للقوات المسلحة. ووجه الشيخ محمد بن سلطان الشكر والتقدير الي صاحب السمو رئيس الدولة وولي عهده الامين وقال ان وجود الناس بهذا الحجم الكبير في المزاينة يعتبر نجاحاً.

وشهد المزاينة ايضا الشيخ ذياب بن سيف بن محمد آل نهيان والشيخ عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد وكيل ديوان ممثل الحاكم بالمنطقة الغربية والشيخ خليفة بن سلطان بن حمدان آل نهيان، هذا الى جانب عدد من المسؤولين واعضاء اللجنة العليا المنظمة للمهرجان وجمع غفير من المشاهدين.

وقام الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان والحضور بجولة تفقدية الى عزب المواطنين وعزب ابناء دول مجلس التعاون الخليجي كما زار الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان عزبة الشيخ محمد بن بطي آل حامد ممثل الحاكم بالمنطقة الغربية ورئيس اللجنة العليا المنظمة لمزاينة ومهرجان الظفرة للابل 2008.

واسفرت النتائج في شوط مفاريد تحدي الذي انطلق امس عن فوز دهامة لعلي صالح عضيبة بالمركز الاول وجاءت مرسومة لراشد زيد محسن المري في المركز الثاني اما المركز الثالث فجاء من نصيب منتوقة لعبدالله ضيدان بوشنق العرجاني وحصلت الزعيمة لصالح علي عظيبة على المركز الرابع ونشابة لبطحان عضيب المري على المركز الخامس وشيوبة لرامس صالح محمد المنهالي على المركز السادس والقعودة لفلاح زيد الدوسري على المركز السابع ومشيحة لعلي محمد كتمان المنصوري على المركز الثامن ومخربة لراشد علي بن النص المنصوري على المركز التاسع وجاءت الشامخة للشيخ ذياب بن سيف بن محمد آل نهيان في المركز العاشر.

أما نتائج سباق المفاريد المفتوح فكانت على النحو التالي:

حصلت غريبة لمحمد سعيد بن فطيس المنصوري على المركز الاول تلتها رهيبة لمبارك زايد بن فطيس المنصوري في المركز الثاني وجاءت القعودة لسعيد راشد ذيبان المنصوري في المركز الثالث اما المركز الرابع فحصلت عليه سلطانة لمرزوق معين الشيباني وجاءت القايد لناصر حمد سودة المري في المركز الخامس ووسيمة لعلي صالح عضيبة المري في المركز السادس والمشهورة لجار الله عبدالله النابت المري في المركز السابع والقعودة لمبارك علي طويرش العامري في المركز الثامن وفزاعة لمحمد مثقل الدوسري في المركز التاسع اما المركز العاشر فحصلت عليه الشيخة لعبدالله رامس صالح المنهالي.

وفي فئة حقايق تحدي حصلت سهاجة على المركز الاول لعلي صالح عضيبة وفي المركز الثاني جاءت مخوفة لراشد علي المري وجاءت اللوفاء لسعد بن زومان وفي المركز الرابع جاءت مشغوفة لبخيت بن خالد بن طناف وفي الخامس جاءت مذعورة لصالح علي عضيبة وجاء في المركز السادس مشهورة لحمد بن علي بن هدفه.

في فئة حقايق مفتوح جاءت مسمية لعلي صالح العضيبة في المركز الاول والنايفة لصالح بن راشد المشعور في المركز الثاني ومعيرة لراشد بن حمد بن راشد المري في المركز الثالث والقعودة لصليهم سعيد الهاجري في المركز الرابع والهايلة لمنصور برجس بوكبدين الهاجري في المركز الخامس وعيدة لمبخوت عبدالله الضبيعي المنهالي في المركز السادس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"