عادي

رسام عراقي يتصدى للرسوم المسيئة

02:51 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

بدأ الرسام العراقي ناصر ثامر المقيم في العاصمة الاردنية عمان حملة يسعى من خلالها للرد على الرسوم الكاريكاتيرية التي أساءت للرسول محمد صلى الله عليه وسلم والتي نشرتها احدى الصحف الدنماركية في العام 2005 واعادت نشرها العديد من الصحف الدنماركية قبل اكثر من شهر.

وقال ان الفكرة تتلخص بنشر اثني عشر رسما كاريكاتيريا على صحيفة الدستور العراقية اليومية وعلى مدار اثني عشر يوما بهدف الرد على الرسوم المسيئة. واضاف ان طريقة الرد هي باتباع نفس الاسلوب أي باستخدام الرسوم الكاريكاتيرية مع الاخذ في الاعتبار ان ديننا الاسلامي ورسولنا الكريم الذي هاجموه يحرمان علينا الاساءة الى الديانات الاخرى وباقي الرسل وعلى اختلاف مشاربهم. وتابع: كل ما سعيت اليه هو ابراز صور من واقع الحياة اليومية للمجتمع التي انطلقت منه الاساءة تعكس مدى الانحلال الاخلاقي والاجتماعي الذي وصلوا اليه وبالتالي القول للناس انظروا هؤلاء هم الذين اساؤوا الى الرسول محمد.

وتقدم الرسوم الكاريكاتيرية الاثني عشر تفاصيل لصور يرى الفنان انها اصبحت الآن تشكل جزءا من واقع حياة المجتمع الدنماركي وهي صور تظهر مدى التفكك والانهيار التي وصلت اليه هذه المجتمعات التي انطلقت منها الرسوم الكاريكاتيرية التي أساءت للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم).

وتبنت الفكرة صحيفة الدستور العراقية اليومية وقامت الصحيفة الاثنين الماضي بنشر أول هذه الرسوم على صفحتها الأخيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"