عادي

أحكام بسجن ثلاثة أردنيين بتهمة تهريب أسلحة للضفة

04:38 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية أمس احكاما بالسجن لمدد تتراوح بين 5 الى 15 عاما بحق ثلاثة أردنيين متهمين بتهريب أسلحة الى الضفة الغربية بهدف تحقيق الربح المادي ووفقا لما ذكره مصدر قضائي أردني.

وقررت المحكمة بعد الاخذ بالأسباب المخففة التقديرية وضع المتهم سعيد السواركه (24 عاما) بالأشغال الشاقة المؤقتة سبع سنوات ونصف السنة بعد تخفيض العقوبة من 15 سنة، ووضع سليم المحشي بالأشغال الشاقة المؤقتة 5 سنوات بعد تخفيض العقوبة من 10 سنوات.

وحسب اللائحة فإن المتهم صالح كان يعمل في تصدير الأسلحة النارية من الأردن الى الضفة الغربية وخلال عام 2006 اقدم على التسلل من الضفة الغربية الى الأردن عبر منطقة وادي الحديثة - البحر الميت والتقى بابن شقيقه المتهم سعيد وعرض عليه الاشتراك معه في تصدير الأسلحة من الأردن الى الضفة الغربية. وبعد موافقة المتهم سعيد على ذلك زود المتهم صالح بمبلغ 9 آلاف دينار أردني وطلب منه شراء 8 بنادق إم-16 من احد التجار في مدينة الكرك، حيث تمكن المتهم سعيد من شراء البنادق المطلوبة، على دفعات، ودفع ثمنها البالغ 9100 دينار وقام بتسليمها الى خاله والذي كان برفقة شخص يدعى ابو ادريس لم يكشف التحقيق عن هويته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"