عادي
225 عارضاً من 26 دولة

مؤتمر "بناء مستقبل الخليج" ينطلق في أبوظبي اليوم

03:26 صباحا
قراءة 5 دقائق
أبوظبي: «الخليج»

تنطلق في أبوظبي اليوم فعاليات معرض ومؤتمر بناء مستقبل الخليج بواسطة باتيمات والتي تستمر لمدة أربعة أيام، بمشاركة أكثر من 225 شركة محلية وعالمية من 26 دولة، وذلك في قاعات مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بتنظيم من شركة ريد للمعارض - الشرق الأوسط ودعم ومشاركة الاتحاد العالمي لمهندسي العمارة وجمعية المقاولين في الإمارات .

وتشارك في المعرض أسماء عالمية كبيرة مثل سانت غوبين غلاس وكناوف وأوينز كوردنج وتيكنال وسيبلاست وداو كورنينج وكي إم إيه وكينغزبان وكوروس وغيرها من كبريات الشركات المحلية والاقليمية مثل تبريد ومصنع الامارات للحديد والصلب وشركة الامارات الدولية للاستثمارات .

تقام على هامش فعاليات المعرض عدد من المنتديات إضافة إلى مؤتمر المعماريين العالمي والتي ستسلط الضوء على الموضوعات الحالية التي تهم العاملين في هذا القطاع إضافة إلى التوجهات المستقبلية للصناعة بما في ذلك فعالية الطاقة وأداء المباني المستدامة والقيمة الكاملة لدورة حياة المباني وتقنيات البناء للبيئة المستدامة .

ويشارك في الجلسات النقاشية خلال المؤتمر الذي يتمحور حول الممارسات العادلة في قطاع البناء خبراء من كبار المعماريين من أنحاء مختلفة من العالم مثل المملكة المتحدة وكولومبيا ونيجيريا وفرنسا وإيطاليا وتركيا وتونس وأستراليا ولبنان واليونان إضافة إلى خبراء من الإمارات العربية المتحدة .

وسيعرض المشاركون آخر المستجدات من التقنيات والمواد التي تهدف إلى تحسين أداء المباني بما في ذلك التقنيات التي تركز على التحكم بالمناخ العام وتقنيات التغطية والعزل والهيكل والمباني الذكية وغيرها من التقنيات المهمة في هيكلة المباني .

ويضم معرض بناء مستقبل الخليج بواسطة باتيمات، والذي يعتبر أحد أبرز الأحداث التي تغطي العوامل المهمة لتصاميم الأبنية المستدامة مثل تغطية وصقل المباني وأنظمة الربط والإقفال والتغليف والسطوح ومواد التغليف وأنظمة البناء، يضم تحت مظلته أربعة معارض متخصصة بالمباني ذات الأداء العالي، وهي معرض هيكل الخليج الذي يتمحور حول المباني وكافة المعدات الإنشائية الخاصة بها، ومعرض تغطية وعزل المباني - الخليج، والذي يغطي أدوات وآليات التغليف والعزل الخاصة بالمباني، ومعرض تكييف الخليج الذي يتناول كافة المعدات والحلول الخاصة بعمليات التكييف والتهوية، في حين يختص معرض المباني الذكية بتطبيقات المباني الذكية . وتقام هذه المعارض في وقت واحد .

ويركز معرض بناء مستقبل الخليج بواسطة باتيمات على الملاك والمطورين العقاريين والمعماريين والمهندسين والاستشاريين والتجار والمتعاقدين، وستضم مساحة المعرض ساحة خاصة بالخدمات، تتيح للمشاركين عرض ما لديهم من خدمات وحلول متطورة تتعلق بالقطاع، وتعد كل من ألكترا ميدل إيست وهي شركة استشارية لبنانية متخصصة في توفير حلول لتخفيف الضجيج والاهتزازات إضافة إلى استشاري في قطاع الزجاج من هولندا من الشركات التي ستتواجد في هذه المنطقة .

من جهته قال ليونارد ليكوك مدير المعرض أن شركة تسعد بتعريف الجمهور في الشرق الأوسط والعالم العربي على معرض مهم مثل باتيمات والذي تم وضعه خصيصا بحيث يلقي الضوء بشكل مكثف على قطاع البناء من خلال فعالية متخصصة على هذا النحو والتي تشمل جميع القطاعات المتعلقة بهذه الصناعة مثل الطاقة والتقنيات والمعماري والاقتصادية والبيئية والامنية أيضا .

وأضاف أن الفعالية تأتي في الوقت المناسب لتخدم سوق الشرق الأوسط الذي يشهد طفرة نوعية في قطاع البناء، والذي ترافقه رغبة حقيقية لدى المطورين للتركيز بنحو أكبر على أداء المباني واستداماتها، منوها بأن السوق يحتاج بشكل كبير إلى فعاليات متخصصة على هذا النحو وخير دليل على ذلك هو الاقبال الكبير الذي شهدته الدورة الأولى منه . وجذبت الدورة الأولى من المعرض مشاركين من 26 دولة شملت كلا من فرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وألمانيا والهند والصين وإيطاليا وبلجيكا وتايوان والسويد والكويت والمجر وروسيا وكندا والمملكة العربية السعودية وأستراليا والبحرين وقطر وتركيا .

وتشارك الصين بعدة أجنحة وطنية وخاصة في معرض هيكل الخليج الذي يركز على الرخام والاحجار إضافة إلى قطاعات أخرى، في حين تعرض إيطاليا من خلال جناح وطني أيضا الخبرات الإيطالية الشهيرة في قطاع التبريد والتكييف والذي تنظمه بالتعاون مع موسترا كونفينو إكسبوكومفورت وهو الحدث الاضخم من نوعه المتخصص في هذا القطاع ويقام مرة كل سنتين . كما تشارك تركيا بجناح وطني تنظمه جمعية اسطنبول للصادرات المعدنية والحديدية في حين تشارك كل من الكويت وتايوان حلولا عامة في قطاع البناء .

وأشار ليكوك الى أن أبوظبي تعد المكان الأمثل لعقد هذه الفعالية في منطقة الشرق الأوسط خاصة مع المشاريع الضخمة التي تشهدها المنطقة مثل وارنر بروذرز وفيراري ثييم بارك ومتاحف اللوفر وجوجنهايم ومشاريع السوق المركزي وكابيتال سنتر، مستشهدا في ذات الوقت بتقرير صدر عن غرفة تجارة وصناعة أبوظبي بين فيه أن حجم الاستثمارات في قطاع البناء والتشييد خلال السنوات القادمة ستفوق 850 مليار درهم .

كما أطلقت ريد برنامجا إلكترونيا لإدارة مواعيد الوفود المشاركة في المعرض يتيح للزوار الدخول إلى الموقع الالكتروني للمعرض وترتيب مواعيدهم مع العارضين .

ويعقد على هامش معرض هيكل الخليج ندوة تقدمها ريد بالتعاون مع ايكوسمارت، وهي مؤسسة كندية غير ربحية توفر معلومات خاصة عن توافر وتطبيقات الاسمنت عالي الكفاءة والذي يعد حلا اقتصاديا ويدوم لفترة أطول، خاصة في ظروف تماثل تلك الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة . وفضلا عن ذلك، فإن هذا الطراز من الأسمنت يعد صديقا للبيئة لأنه يستهلك قدرا أقل من الطاقة والموارد ويقدم مستويات أقل من انبعاث ثاني أوكسيد الكربون أثناء عملية التصنيع .

ويعقد على هامش المباني الذكية ومعرض تكييف الخليج مؤتمر متخصص تنظمه مجموعة المباني الذكية الذي يتمحور حول طرح المعلومات والأفكار المتعلق بالنمو المتوقع لقطاع المباني الذكية حول العالم وكيفية استفادة المنطقة من الخبرة العالمية في هذا المجال . وتعد مجموعة المباني الذكية جمعية عالمية تأسست منذ 25 عاما يقوم عليها خبراء عالميون من جميع أطياف القطاع بهدف تعزيز الاتصالات وتبادل المعارف وتقديم الحلول المتعلقة باستدامة التنمية للبيئة المبنية .

وفي هذا الصدد أكد ليكوك أنهم في ريد للمعارض مقتنعون تماما أن المعرض وورش العمل المصاحبة له ستشهد حجم مشاركة واسعة من العاملين والمهتمين في قطاع المباني مع التأكيد على أن الأشخاص المهتمين بالبيئة وتحديدا المستثمرين منهم سيلمسون الأهمية الكبيرة للمعرض، وأشار الى أن التسجيل المسبق من خلال الموقع بين أن معظم زوار المعرض والمؤتمر سيكونون من صانعي القرار وهو ما نعده أخبارا ممتازة للمشاركين جميعا .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"