عادي

شرق وغرب

03:44 صباحا
قراءة دقيقتين

* أدى تفشي وباء تشبه أعراضه أعراض الكوليرا إلى وفاة أربعة أشخاص بينهم 3 نساء يمنيات ووافد صومالي، وإصابة العشرات في محافظة الحديدة غرب اليمن.

ونقل حزب الإصلاح المعارض عبر موقعه الالكتروني عن مصادر طبية قولها تم نقل عشرات المصابين إلى المستشفيات جراء إصابتهم بوباء مجهول اجتاح منطقة حيس التابعة لمحافظة الحديدة بصورة مفاجئة منذ الجمعة. وقال الطبيب محمد طالب إن عدد حالات الإصابة بالمرض وصل إلى 65 حالة، وأشار أن الوباء يصيب الأطفال والنساء والرجال، ويحمل بعض أعراض الكوليرا مثل الجفاف.

(يو.بي.آي)

* أعلن مصدر في هيئات حفظ النظام في موسكو أمس، احتجاز الطالب مسعود عبد اللاييف المبعد من مصر فور وصوله إلى مطار دوموديدوفو بموسكو قادما من القاهرة مساء الجمعة. ونقلت وكالة انباء ريا نوفوستي الروسية عن المتحدث قوله إنه يجري في الوقت الحاضر التحقيق معه لاستيضاح ظروف اعتقاله في مصر وأهداف تواجده في هذا البلد. وأشار المصدر إلى أن مسعود وفقا لبعض المعلومات هو نجل سفيان عبد اللاييف أحد قادة التشكيلات المسلحة في الشيشان.

(د.ب.أ)

* أظهرت إحصاءات حصلت عليها وكالة فرانس برس من الجيش الأمريكي أن الجنود الأمريكيين يميلون أكثر فأكثر إلى معاقرة الخمر والسكر وهي ظاهرة ينسبها الخبراء إلى المهمات الطويلة في إطار حربي أفغانستان والعراق. وأظهرت أرقام تتعلق بعام 2009 أن أكثر من 11 جنديا من كل ألف شخصوا بأنهم مدمنو كحول أي ضعف العدد الذي كان مسجلا عام 2003 الذي شهد بداية الحرب في العراق. وقال قائد أركان الجيوش الأمريكية الأميرال مايكل مولن لصحيفة يو اس ايه توداي إن الحرب المستمرة منذ سنوات مسؤولة جزئيا عن هذا الأمر.

(أ.ف.ب)

* ضرب زلزال بقوة 6 درجات غرب اندونيسيا أمس، من دون التسبب بسقوط ضحايا أو أضرار، بحسب المعلومات الأولية التي قدمتها السلطات.

وحدد مركز الزلزال على بعد 72 كلم جنوب غرب مدينة بنتوهان قبالة سواحل جزيرة سومطرة، كما ذكرت وكالة الأرصاد الجوية والجيو فيزيائية في جاكرتا. على عمق 28 كلم تحت الماء. ولم يصدر أي إنذار باحتمال حصول تسونامي.

(أ.ف.ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"