عادي
اختتم أولى جولاته الترويجية في سان فرانسيسكو ودنفر

مركز دبي للسلع المتعددة يحتضن 700 شركة أمريكية

11:41 صباحا
قراءة دقيقتين
أحمد بن سليم

دبي: «الخليج»
اختتم مركز دبي للسلع المتعددة، النسخة الثانية من جولته الترويجية في الولايات المتحدة خلال العام الجاري، وقد أقيمت في مدينتي سان فرانسيسكو في كاليفورنيا ودنفر في كولورادو، تماشياً مع مساعي المركز المبذولة نحو تعزيز تدفقات التجارة والاستثمار بين الإمارات والولايات المتحدة ضمن قطاعات اقتصادية رئيسية.
وانسجاماً مع جهوده المبذولة نحو ترسيخ مكانة الإمارات كأكبر وجهة جاذبة للاستثمارات الأجنبية المباشرة من الولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط، أطلع مركز دبي للسلع المتعددة كبار المسؤولين التنفيذيين الأمريكيين حول بيئة الأعمال الداعمة والمتميزة في دبي، بما في ذلك البنية التحتية المتطوّرة العالمية وفرص النمو المتنوعة المتاحة للشركات الأمريكية في دبي.
فرص
يضم مركز دبي للسلع المتعددة حالياً نحو 700 شركة أمريكية، أي ما يمثّل أكثر من 45% من إجمالي 1500 شركة أمريكية تباشر أعمالها انطلاقاً من دولة الإمارات. وتجدر الإشارة إلى أن التجارة الثنائية غير النفطية بين البلدين سجّلت أعلى مستوياتها على الإطلاق حيث بلغت 31.4 مليار دولار خلال عام 2023، وهو ما جعل مركز دبي للسلع المتعددة على قناعة تامة بحجم الفرص الهائلة أمام الشركات الأمريكية التي تتطلع إلى تعزيز حضورها في المنطقة وتوسيع نطاق أعمالها انطلاقاً من دبي.

دبي الوجهة المفضلة
وقال أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: «لطالما كانت دبي الوجهة المفضلة للشركات الأمريكية في المنطقة لسنوات عديدة. وتشهد المستويات القياسية للتدفقات التجارية والاستثمارية التي حققناها خلال العام الماضي على هذه المكانة التي تحظى بها الإمارة، كما تعكس جاذبيتها المستمرة أمام الشركات الأمريكية، مدعومةً بعدة مقومات رئيسية مثل حجم سوقنا المحلي، وبنيتنا التحتية المتطورة، وشبكة علاقاتنا التجارية، ناهيكم عن المناخ الملائم للأعمال والشركات. وتضم المنطقة الحرة التابعة للمركز حالياً نحو 700 شركة أمريكية، ما يمثّل تقريباً نصف عدد الشركات الأمريكية التي تباشر أعمالها بدولة الإمارات. ونحن نطمح إلى تعزيز مكانة الإمارات مستقبلاً من خلال توسيع نطاق منظومات أعمالنا والاستفادة من الإمكانات المذهلة في القطاعات الواعدة، مثل التكنولوجيا، والذكاء الاصطناعي، والطاقة، وغيرها المزيد».
وقد أقيمت الفعاليات بالشراكة مع كل من مجموعة «إيرتيفاي» وغرفة التجارة في سان فرانسيسكو، ومجلس منطقة الخليج (BAC)، وغرفة تجارة مترو دنفر، ومكتب كولورادو للتنمية الاقتصادية والتجارة الدولية، ومركز التجارة العالمي في دنفر، ومدينة دنفر مايل هاي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpzzfmyx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"