عادي
ريال مدريد يكتسح لاكورونا بخماسية وهاتريك لرونالدو

أتلتيكو مدريد يهزم إسبانيول ويحقق فوزه الخامس على التوالي

04:51 صباحا
قراءة 6 دقائق
تابع ريال مدريد حامل اللقب صحوته بفوز ساحق على ضيفه ديبورتيفو لاكورونا 5-1 على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد في المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم . وفرض المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نفسه نجماً للمباراة بتسجيله ثلاثية #187;هاتريك#171; بينها هدفان من ركلتي جزاء، رافعاً رصيده إلى 6 أهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين متساوياً مع نجم برشلونة الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، وبفارق هدف واحد خلف مهاجم أتلتيكو مدريد الدولي الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا المتصدر .

الفوز الثالث للنادي الملكي مقابل تعادل وخسارتين، والثاني على التوالي بعد تغلبه على مضيفه رايو فليكانو 2-صفر فارتقى إلى المركز السادس برصيد 10 نقاط بفارق 8 نقاط خلف برشلونة . وحول النادي الملكي تخلفه أمام ضيفه إلى فوز ساحق أكد به استعداده الجيد لمواجهة مضيفه أياكس الهولندي غداً الأربعاء في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وبرشلونة الأحد المقبل في الكلاسيكو الساخن الذي يسعى من خلاله إلى الفوز لتذويب الفارق بينه وبين الفريق الكاتالوني إلى 5 نقاط .

ودفع مدرب النادي الملكي بالدوليين الألماني مسعود أوزيل والكرواتي لوكا مودريتش أساسيين، وعاد المدافع سيرجيو راموس إلى التشكيلة بعد استبعاده من المباراة الأخيرة أمام رايو فاليكانو، ولعب هذه المرة مدافعاً أيمن على حساب الفارو اربيلوا . وهاجم ديبورتيفو لاكورونا منذ البداية وشكل خطورة على دفاع النادي الملكي لكن من دون نتيجة . واستعاد أصحاب الأرض الأفضلية بسرعة وسدد الأرجنتيني انخل دي ماريا كرة قوية من خارج المنطقة فوق العارضة (7) .

وكانت أخطر فرصة لريال مدريد عندما تلقى رونالدو كرة على طبق من ذهب من خضيرة عند حافة المنطقة فسددها زاحفة بيسراه تصدى لها الحارس دانيال أرانزوبيا (11) . ونجح ديبورتيفو لا كورونا في افتتاح التسجيل خلافاً لمجريات اللعب بعد لعبة رباعية مشتركة وصلت من خلالها الكرة إلى إيفان سانشيز #187;ريكي#171; الذي راوغ المدافع الفرنسي رافايل فاران وانفرد بالحارس ايكر كاسياس وتابعها زاحفة على يمينه (16) .

وأهدر دي ماريا فرصة إدراك التعادل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من أوزيل داخل المنطقة،فانفرد بالحارس أرانزوبيا ولعبها ساقطة فوق المرمى (20) . وحصل ريال مدريد على ركلة جزاء إثر عرقلة دي ماريا داخل المنطقة من قبل مانويل بابلو، فانبرى لها رونالدو بنجاح (23) . وأنقذ أرانزوبيا مرماه من هدف محقق بإبعاده كرة قوية لرونالدو من داخل المنطقة إلى ركنية (34) . ومنح دي ماريا التقدم للنادي الملكي عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من مودريتش داخل المنطقة فانفرد بالحارس ارانزوبيا وسدد زاحفة ارتطمت بيد الأخير وارتدت من القائم الأيسر إلى الأرجنتيني الذي تابعها برأسه داخل المرمى الخالي (38) . وهو الهدف الأول لدي ماريا في الدوري هذا الموسم .

وعزز رونالدو تقدم ريال مدريد عندما استغل كرة مرتدة من الحارس ارانزوبيا إثر تسديدة قوية لراموس من مسافة قريبة فتابعها البرتغالي برأسه داخل المرمى الخالي (44) . ودفع مورينيو بالبرازيلي ريكاردو كاكا مكان اوزيل مطلع الشوط الثاني . وكاد تشافي ألونسو يضيف الهدف الرابع بعد دقيقة من دخوله مكان مودريتش من تسديدة قوية ابعدها الحارس ارانزوبيا إلى ركنية (59) . وعزز البرتغالي كليبر ليما بيبي تقدم النادي الملكي بهدف رابع بارتماءة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة حرة انبرى لها الونسو (66) . وأثمر ضغط ريال مدريد ركلة جزاء عندما مرر كاكا كرة عرضية لمست يد مواطنه ايفالدو دوس سانتوس داخل المنطقة فانبرى لها الاختصاصي رونالدو بنجاح (84) . وهو الهدف السادس لرونالدو هذا الموسم .

وواصل اتلتيكو مدريد صحوته وحقق فوزه الخامس على التوالي عندما تغلب على مضيفه إسبانيول 1-صفر واستعاد المركز الثاني من ملقة، علماً بأنه خاض اللقاء في غياب هدافه والليغا حتى الآن الكولومبي فالكاو بسبب الإصابة .

ويدين أتلتيكو مدريد بفوزه إلى راؤول غارسيا اسكوديرو الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 30 . ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 16 نقطة بفارق نقطتين خلف برشلونة المتصدر وهما النقطتان اللتان أهدرهما في مباراته أمام ليفانتي في المرحلة الأولى . أما إسبانيول فمني بخسارته الخامسة هذا الموسم وبقي في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة من تعادل مع اتلتيك بلباو 3-3 في الجولة الرابعة . واستعاد بلد الوليد الذي امضى موسمين في الدرجة الثانية، نغمة الفوز بعدما حول تخلفه أمام ضيفه رايو فاليكانو إلى فوز ساحق 6-1 على ملعب #187;نويفو خوسيه سوريلا#171; .

وكان بلد الوليد استهل عودته بين الكبار بالفوز على ريال سرقسطة (1-صفر) وليفانتي (2-صفر)، قبل أن يتلقى ثلاث هزائم متتالية على يد اتلتيك بلباو (صفر-2)، وريال بيتيس (صفر-1)، واتلتيكو مدريد (1-2) .

ويدين فريق المدرب الصربي ميروسلاف دوكيتش بالحاقه الهزيمة الثالثة برايو فايكانو هذا الموسم إلى الأنغولي مانوتشو (13 و86) وأوسكار غونزاليس (13 و56)، اللذين سجلا أربعة أهداف وأضاف البرتو بوينو (10) والصربي أنطونيو روكافينا (37) الهدفين الآخرين، فيما كان هدف الضيوف من نصيب الأرجنتيني اليخاندرو دومينغيس (5) . ورفع بلد الوليد رصيده إلى 9 نقاط في المركز السادس .

وحقق غرناطة فوزه الأول وجاء على حساب ضيفه سلتا فيغو بهدفين للبرازيلي غييرمي سيكويرا (11 من ركلة جزاء)، والروماني غابرييل تورخي (17)، مقابل هدف لاياغو اسباس (20) . وحذا أوساسونا حذو غرناطة وحقق فوزه الأول هذا الموسم عندما أكرم وفادة ضيفه ليفانتي برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها الأرجنتيني ايميليانو أرمنتيروس (55) والبلجيكي رولان لاما (82) ودافيد تيمور (89 من ركلة جزاء) وخوان فرانشيسكو مارتينيز (90) .

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 18 نقطة من 6 مباريات، 2- اتلتيكو مدريد 16 من 6 مباريات، 3- ملقة 14 من 6 مباريات، 4- مايوركا 11 من 5 مباريات، 5- اشبيلية 11 من 6 مباريات .

رونالدو يريد نصف مليون يورو أسبوعياً

يسعى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى أن يكون أول لاعب يتقاضى 400 ألف جنيه استرليني (نحو 500 ألف يورو)، بحسب ما ذكر مصدر مطلع لموقع #187;إي إس بي إن#171; الرياضي . ويأتي هذا التقرير حول رغبة رونالدو في أن يصبح صاحب الراتب الأعلى في العالم، رغم نفي النجم الدولي البرتغالي بأن المال كان السبب الذي دفعه للإعلان أنه حزين في فريقه ريال مدريد الإسباني .

وكان رونالدو كتب في صفحته على موقع #187;فاسيبوك#171; للتواصل الاجتماعي: #187;أريد أن أؤكد مجدداً، أني لست منشغلاً بعقدي وأن اهتمامي منصب فقط على الفوز بكل مباراة وكل لقب ممكن بفضل الدعم الكبير من زملائي ومشجعي مدريد . . .#171; .

وتسبب رونالدو بضجة إعلامية كبيرة عندما لم يحتفل بالهدفين اللذين سجلهما في مرمى غرناطة (3-صفر) في الثاني من سبتمبر/ أيلول الماضي ضمن الدوري المحلي، ثم بإعلانه لاحقاً أنه حزين بسبب #187;مسألة احترافية#171; ما دفع وسائل الإعلام إلى التكهن بالسبب الذي يقف خلفه حزنه وقد اتهمته بعض الصحف بأنه يحاول #187;ابتزاز#171; ريال للحصول على المزيد من الأموال .

وأشارت #187;ماركا#171;، الصحيفة الرياضية الأكثر مبيعاً في إسبانيا، إلى أن رونالدو يتقاضى 10 ملايين يورو سنوياً مع يجعله في المركز العاشر فقط من حيث لائحة أعلى الرواتب، وهو لا يتقاضى نصف ما يحصل عليه نجم برشلونة وانتر ميلان الإيطالي السابق الكاميروني صامويل ايتو في انجي ماخاشكالا الروسي، مضيفة #187;أن الراتب الذي يتقاضاه هو من الأسباب التي تزعج اللاعب#171; . وقد أكد موقع #187;إي إس بي إن#171; أن المال يقف خلف انزعاج رونالدو الذي يثير اهتمام كل من مانشستر سيتي الإنجليزي وباريس سان جرمان الفرنسي، وأن المفاوضات مع إداريي ريال مدريد قد بدأت للتوصل إلى اتفاق يقنعه بأن النادي الملكي متمسك به .

ويبدو أن على ريال أن يضاعف الراتب الأسبوعي لرونالدو لكي يثبت للأخير أنه لا غنى عنه، وذلك لأن النجم البرتغالي كان اللاعب الأعلى راتباً حين قدم إلى #187;سانتياغو برنابيو#171; عام 2009 من مانشستر يونايتد الإنجليزي، إذ كان يتقاضى 200 ألف جنيه استرليني أسبوعياً لكنه لم يعد اللاعب الأعلى راتباً منذ حينها إذ تراجع أمام لاعبين مثل ايتو والعاجي ديدييه دروغبا والبرازيلي نيمار والإنجليزي واين روني .

كما يرى رونالدو أنه #187;محاصر#171; مادياً في ريال مدريد لأن الاخير يتقاضى 50 في المئة من حقوق بيع صور اللاعب البرتغالي الذي تفوق على النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام من حيث المدخول المادي الناجم عن بيع القمصان التي تحمل اسمه . ويرتبط رونالدو بريال بعقد يمتد حتى 2015 يتضمن بنداً جزائياً #187;خيالياً#171; قد لا يسمح حتى لأندية غنية جداً مثل مانشستر سيتي وسان جرمان وتشلسي بالتعاقد معه .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc5k9rtn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"