عادي

برشلونة يلتقي مايوركا اليوم بغياب ميسي وبتشكيلة جديدة

04:02 صباحا
قراءة 3 دقائق

سيكون النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أبرز الغائبين اليوم السبت عندما يستضيف فريقه برشلونة ، متصدر ترتيب مسابقة الدوري الإسباني بهذا الموسم، فريق مايوركا المتواضع ضمن منافسات الأسبوع 30 من المسابقة .

وكان ميسي أصيب بشد في ساقه اليمنى خلال تعادل برشلونة 2-2 مع مضيفه الفرنسي باريس سان جرمان في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي ، ويغيب أفضل لاعب في العالم عن مباراة مايوركا اليوم في محاولة لاستعادة لياقته البدنية قبل مباراة العودة أمام سان جرمان في العاشر من إبريل/نيسان الجاري .

ونتيجة لذلك، ستتوقف السلسلة القياسية التي سجل ميسي خلالها أهداف في 19 مباراة متتالية من دون توقف في مسابقة الدوري الإسباني .

وفي استطلاع للرأي أجرته صحيفة سبورت الكاتالونية بموقعها على الإنترنت، أبدى 77% من قراء الصحيفة اعتقادهم بأن ميسي سيشارك في مباراة العودة أمام سان جرمان .

في الوقت نفسه ، سيلجأ تيتو فيلانتوفا مدرب برشلونة للدفع بتشكيل مختلف أمام مايوركا . وتضم قائمة الإصابات في برشلونة المدافعين كارلس بويول وأدريانو وخافيير ماسكيرانو إلى جانب الجناح بيدرو . كما أن تشافي سيغيب بالتأكيد عن مباراة اليوم السبت للراحة قبل مباراة سان جرمان .

وستفتح هذه الغيابات الباب أمام مشاركة الصاعدين أمثال مارتن مونتويا ومارك بارترا وتياغو، إلى جانب المخضرم إريك أبيدال العائد إلى الملاعب مؤخرا بعد ابتعاد دام لعام كامل بسبب إجرائه عملية جراحية لزراعة كبد .

ويتصدر برشلونة ترتيب مسابقة الدوري الإسباني لهذا الموسم متقدماً بفارق 13 نقطة أمام أقرب منافسيه ريال مدريد . بينما يحتل مايوركا المركز الثاني من القاع بترتيب المسابقة ويواجه مشكلة حقيقية .

وفي مواجهات أخرى اليوم السبت، يستضيف ريال مدريد فريق ليفانتي الذى يحل فى وسط الجدول . فيما يحل ملقة الذي ينافس بدور الثمانية لدوري الأبطال مثل ريال مدريد وبرشلونة، ضيفاً على ريال سوسيداد .

ويحتل سوسيداد، أحد أقل أندية الدوري الإسباني ميزانية، المركز الرابع بترتيب المسابقة هذا الموسم متقدماً بفارق نقطة واحدة أمام ملقة الخامس .

وتشهد منافسات اليوم السبت مباراة أخرى ولكن ضمن معركة الهبوط حيث يلتقي فريق القاع ديبورتيفو لا كورونا مع الرابع من القاع سرقسطة .

وتستكمل مباريات الأسبوع غداً الأحد بمواجهات خيتافي مع أتلتيكو مدريد وسلتا فيغو مع رايو فاليكانو وأوساسونا مع إسبانيول وفالنسيا مع بلد الوليد . بينما يلتقي اشبيلية مع أتلتيك بلباو بعد غد الاثنين في ختام منافسات الأسبوع .

كاسياس في الاحتياط مجدداً

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، أنه سيدفع بالحارس دييغو لوبيز كأساسي أمام ليفانتي في الدوري المحلي، بينما سيكون قائد الفريق السابق إيكر كاسياس على مقاعد البدلاء .

وأوضح مورينيو في تصريحات صحفية معللاً اختياره قائلاً دييغو لوبيز أكثر جاهزية من كاسياس وسأعتمد عليه أمام ليفانتي، بينما سيجلس كاسياس على مقاعد البدلاء .

وعن إمكانية عودته إلى إنتر ميلان الإيطالي، أشار الاستثنائي إلى أنه قد يعود يوما ما إلى الكالتشيو، إلا أن وجهته المقبلة قد تكون في الدوري الإنجليزي .

بايرن ميونيخ يتطلع لرقمين قياسيين اليوم

يوجد أمام نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم رقمان قياسيان جديدان ليحطمهما بمسابقة الدوري المحلي عندما يسعى لحسم لقب المسابقة لمصلحته للمرة 23 في تاريخه اليوم السبت في المباراة التي سيحل فيها الفريق البافاري ضيفا على آينتراخت فرانكفورت ضمن منافسات الأسبوع 28 من المسابقة .

وإذا فاز بايرن على فرانكفورت (صاحب المركز الخامس بالبوندسليغا) اليوم السبت فإنه سيتوج بطلا لألمانيا في وقت قياسي بعد 28 أسبوعاً فقط من

مسابقة الدوري الممتدة إلى 34 أسبوعاً . كما أنه سيحقق هذا الإنجاز مسجلاً رقماً قياسياً جديداً بالفوز في مباراته ال11 على التوالي بالبوندسليغا .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"