عادي

البحرين تكثف إجراءات الأمن في المنافذ البرية والجوية

05:29 صباحا
قراءة دقيقتين
دعا الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني إلى تكثيف إجراءات الأمن في المنافذ البرية والجوية وتطويع التقنية الأمنية الحديثة لتعزيز قدرات الرقابة القائمة في المنافذ البحرية، للحيلولة دون استغلال الخارجين عن القانون لهذه المرافق، فيما أكدت وزارة الداخلية أنها لم تبلغ بأي حظر على تصدير الغاز المسيل للدموع إلى المملكة من كوريا الجنوبية .
وأثناء ترؤسه اجتماع عمل أمني مدني عالي المستوى حول تداعيات المحاولات الإرهابية الأخيرة والتطور النوعي في أساليبها، دعا الأمير خليفة إلى الاستمرار في تطوير الإجراءات الأمنية في الأماكن المزدحمة والمنشآت الحيوية وتعميم استخدام الكاميرات الأمنية في شوارع المملكة ومناطقها كافة . كما أشاد بالجهود التي بذلها رجال الأمن في كشف محاولات الإرهابيين إدخال المتفجرات والممنوعات إلى مملكة البحرين وإحباط بعض العمليات الإرهابية قبل تنفيذها .
وفي سياق آخر، قالت وزارة الداخلية البحرينية أمس الأربعاء رداً على ما نشرته صحيفة "الفاينانشيال تايمز"، إنه فيما يتعلق باستخدام الغاز المسيل للدموع فإن شرطة البحرين لا تتجاوز الحالات الضرورية وفق الإجراءات المناسبة للمحافظة على النظام العام والتعامل مع أعمال الشغب، بما يتفق مع القانون الدولي، كما تتعامل قوات الشرطة وفق المبادئ المتعارف عليها دولياً والواردة في مدونة سلوك الشرطة .
من جهة أخرى، قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بالسجن 15 سنة على 22 متهما في قضية المتهمين بتفجير عبوة ناسفة بالعكر أودت بحياة شرطي وتسببت في إصابة آخر، وبرأت المحكمة متهمين مما أسند إليهما فيما قضت بسجن متهم 3 سنوات لعدم بلوغه الثامنة عشرة . (بنا)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"