عادي
اعتقالات واعتداءات على الفلسطينيين في الضفة الغربية

الاحتلال يستهدف الأراضي الزراعية وزوارق الصيد في غزة

05:20 صباحا
قراءة دقيقتين
غزة، رام الله - "الخليج"، وكالات:
استهدف جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، صباح أمس السبت، الأراضي الزراعية في خان يونس جنوب قطاع غزة، غداة إطلاق النار على قوارب الصيادين بمنطقة السودانية في المدينة، وفي الضفة الغربية دهمت قوات الاحتلال أحياء في الخليل واعتقلت عدداً من الشبان الفلسطينيين، واعتدى مستوطنون على سكان قريتين في شمال الخليل وجنوبها .
وقال مصدر فلسطيني، إن الآليات "الإسرائيلية" المتمركزة في الأحراش بمنطقة القرارة في خان يونس، أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه أراضي الفلسطينيين الزراعية في المنطقة، ولم يبلغ عن وجود إصابات .
وفي وقت متأخر من مساء أمس الأول الجمعة، استهدفت الزوارق الحربية "الإسرائيلية" عدداً من قوارب الصيد في منطقة السودانية ومدينة غزة .
وفي الضفة الغربية المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال، أمس السبت، مواطناً فلسطينياً يدعى محمد خليل أبوعقيل عند حاجز "الكونتينر" العسكري جنوبي مدينة القدس المحتلة، ونقلته إلى جهة غير معلومة . كما اعتقلت ثلاثة شبان مقدسيين، من باب العمود وسط القدس المحتلة . وأفاد شهود عيان أن جنود الاحتلال اعتقلوا الشبان الثلاثة بعد ادعاء مستوطنين اثنين بانهم اعتدوا عليهما . وأشار الشهود إلى أن القوات اقتادت الشبان إلى مركز شرطة "البريد" التابع للاحتلال، بشارع صلاح الدين في المدينة .
كما سلمت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين في بلدة "دير سامت" جنوبي غرب مدينة الخليل، بلاغات لمراجعة مخابراتها . ودهم جنود الاحتلال أحياء عدة في الخليل، ونصبوا حواجز عسكرية على مداخل بلدتي "سعير"، و"حلحول" شمالي المدينة، وبلدات "يطا"، و"السموع"، و"مخيم الفوار" جنوباً، و"بني نعيم" شرقاً، وقاموا بتفتيش مركبات الفلسطينيين والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية ما تسبب في إعاقة تنقلهم .
واعتدى مستوطنون من مستوطنة "كرمئيل"، أمس السبت، بالضرب المبرح على فلسطينيين في قرية "أم الخير" شرق يطا جنوب الخليل . وقال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور إن المستوطنين هاجموا القرية لليوم الثاني على التوالي، واعتدوا بالضرب المبرح على عدد من مواطنيها، عرف منهم الحاج سليمان الهذالين (65 عاماً) الذي أصيب بحالة إغماء، والحاجة مليحة الهذالين (57 عاماً) . وأضاف أن اعتداء المستوطنين تم تحت حماية قوات وشرطة الاحتلال وما تسمى بقوات الإدارة المدنية . وناشد الجبور، المؤسسات كافة الوطنية والحقوقية والدولية التدخل الفوري لوضع حد لهذه الممارسات "الهمجية التي تدل على بلطجة هؤلاء المستوطنين المدعومين من حكومة الاحتلال" . وأشار الى أن مواطني قرية أم الخير يعيشون حياة الضنك والمرار بسبب الاعتداءات التي يتعرضون لها بشكل شبه يومي من قبل هؤلاء المستوطنين الذين سرقوا أراضيهم لينعموا بها .
وفي سياق متصل، هاجم مستوطنو "بيت عين" المقامة على أراضي بلدة بيت أمر، شمال الخليل وهم مدججون بالسلاح، مزارعي البلدة ومنعوهم من العمل في أراضيهم المحاذية للمستوطنة .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"