عادل الرئيسي: تعلمت إعداد الحلويات والأكلات الشعبية

04:20 صباحا
قراءة دقيقتين

حوار: محمد حمدي شاكر

لم يكن المطرب عادل الرئيسي يعرف طريق المطبخ أو إعداد وجبات بنفسه، وكان اعتماده الكلي على طهو العائلة، أو الوجبات السريعة والأكل في المطاعم، إلا أنه تعلم بعض الأشياء البسيطة في الطبخ منذ عامين. وزاد اهتمامه بالمطبخ مع «كورونا والإجراءات الاحترازية» التي جعلته يمكث أكبر وقت في المنزل، وبالتالي حاول أن يتعلم عمل بعض الوجبات بنفسه. وعن علاقته بالمطبخ والوجبات التي يتفنن في طهوها ويتقنها ويداوم عليها، وعن الحلويات وطرق عملها، خاصة في رمضان، يحدثنا الرئيسي، الذي أكد أن أصدقاءه هم من علموه.

يقول الرئيسي: تعلمت خلال تلك الفترة، وتحديداً فترة وجودي في المنزل، كيفية إعداد الوجبات الشعبية الإماراتية والحلوى التي يتميز بها الشعب الإماراتي، وأتمنى إتقانها خلال هذه الفترة، خاصة أن الموسيقى وتسجيل الأغنيات، والحفلات والأعراس كانت تأخذ الكثير من وقتي قبل أزمة «كورونا».

يضيف الرئيسي: أعشق «البرجر» المقلي ومعه البطاطا، وتعلمت الطريقة منذ عامين تقريباً، وكنت وقتها في إحدى الرحلات مع الأصدقاء خلال فصل الشتاء، وتحديداً في إحدى رحلات البر، ووقتها أخذنا «البرجر» والبطاطا معنا وبعض المأكولات السريعة، وعلموني وقتها طريقة تحضير سندويتش «البرجر» وكأنه من مطعم متخصص، ومع أول مرة قمت بعمله أعجبوا به كثيراً. وأصبحت من يحضره في رحلتنا سواء داخل الدولة أو خارجها.

وعن علاقته بالطبخ مع زمن الكورونا والمكوث في المنزل قال: قبل كورونا كنت بعيداً كل البعد عن الطبخ و المطبخ، وكنت أعتمد على عائلتي فقط، إلى جانب طلب الوجبات التي أحبها من المطاعم، وأيضاً إخبار العائلة بما أود أكله في المنزل، ولكن بعد أزمة «كورونا» توطدت علاقتي بالمطبخ، وأصبحت أمكث فيه بالساعات لعمل طبخة معينة من الطبخات التي أحبها، وبالتعود ومن خلال موقع «اليوتيوب»، والتعرف إلى طرق الطهو وبمساعدة العائلة أيضاً أصبحت أطهو العديد من الوجبات خاصة القريبة إلى قلبي وأهمها إعداد المعكرونة باللحم المفروم، إلى جانب كيفية إعداد الأرز الأبيض مع الدجاج المشوي بطريقة احترافية.

ويوضح الرئيسي: الطبخ في الأساس لم يكن من هواياتي ولم يستهوني يوماً ما، لكن في ظل هذه الأزمة، أحببته كثيراً، وأصبحت من هواة الطبخ، ووجدت فيه اعتماداً كبيراً على النفس، زاد من شغفي في تعلم العديد من الوجبات وكيفية إعدادها.

وعن اختلاف علاقته بالمطبخ في رمضان عن الأشهر الأخرى يؤكد الرئيسي: تختلف العلاقة تماماً، خاصة في رمضان هذا العام، وأحاول دائماً التواجد في المطبخ أثناء إعداد العائلة الحلوى، حتى أتعلم طريقة إعدادها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"