«النمس والإنس» يعيد هنيدي إلى السينما بعد غياب 3 سنوات

أرقام في الفن
02:44 صباحا
قراءة 3 دقائق


القاهرة:«الخليج»

**بعد غياب 3 سنوات عن السينما، يعود محمد هنيدي بفيلم «النمس والإنس»، الذي بدأ تصوير المشاهد الأولى منه من إخراج شريف عرفة، الذي يعود للتعاون مع هنيدي بعد 16 عاماً، منذ أن أخرج له فيلم «فول الصين العظيم». ويشارك في بطولته منة شلبي، وعمرو عبد الجليل، ويظهر شيكو في أحداث الفيلم كضيف شرف.
تدور أحداث «النمس والإنس» خلال فترة الخمسينات، ويقدم هنيدي ضمن أحداث العمل دور رجل يدعى «النمس».
يذكر أن آخر أعمال هنيدي للسينما، كان فيلم «عنتر ابن ابن ابن شداد»، عام 2017 تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج شريف إسماعيل.

**تعاقد الفنان بيومي فؤاد، على بطولة مسلسل كوميدي جديد، يتكون من 10 حلقات، وتشاركه بطولته كارولين عزمي، ومجموعة كبيرة من شباب الفنانين، ويتولى إخراجه محمد سلامة، ويتكتم صناع العمل عن تفاصيله، حيث يبدأ بيومي تصوير المسلسل في أحد الاستوديوهات، خلال الأيام المقبلة، استعداداً لطرحه على إحدى المنصات الإلكترونية.
بيومي فؤاد يشارك في الوقت نفسه في بطولة حكاية «أمل حياتي»، المكونة من 10 حلقات ضمن أحداث مسلسل «إلا أنا»، مع الفنانة حنان مطاوع، والمخرج أحمد حسن.

**بدأ الفنان رياض الخولي تصوير مسلسله الجديد «شديد الخطورة»، المكون من 7 حلقات فقط، وتدور أحداث كل حلقة في 30 دقيقة، والمقرر عرضه على إحدى المنصات الإلكترونية، فور الانتهاء من تصويره، وهو من تأليف ‏محمد سيد ‏بشير، وإخراج حسام علي، ويشارك ‏رياض الخولي في بطولته كل من أحمد العوضي، هادي الجيار، محمود حجازي، ناهد رشدي، ‏حمزة ‏العيلي، حسني شتا، خالد كمال‎.
يتناول المسلسل قضية «الهاكرز»، وخطورتهم على الأمن ‏القومي، واستخدامهم بشكل كبير في ضرب مؤسسات ‏الدولة، في تجربة ‏جديدة، بدأ اتباعها مؤخراً للعرض على المنصات الإلكترونية فقط.

**بعد 5 سنوات منذ طرح فكرة الفيلم، بدأ المخرج عبد العزيز حشاد، التحضير لإخراج فيلم «الطريق»، الذي لا يزال يقوم على كتابته، ورشح لبطولته النجمين خالد النبوي، وخالد الصاوي، وسيقوم بترشيح بقية أبطال الفيلم، بعد الانتهاء من الكتابة، وقبل بدء التصوير الذي حدد له 15 أغسطس/ آب المقبل.
يذكر أن اسم «الطريق» سبق تقديمه في السينما المصرية قبل 55 عاماً، في عام 1964، عن قصة للأديب الكبير نجيب محفوظ، سيناريو وحوار حسين حلمي المهندس، وإخراج حسام الدين مصطفى، ولعب بطولته شادية، رشدي أباظة، وسعاد حسني.

**بعد غياب عن السينما 12 عاماً، منذ أن قدمت فيلم «طباخ الرئيس»، أمام الفنان الراحل طلعت زكريا، تعود الفنانة داليا مصطفى مجدداً من خلال فيلم «قبل الأربعين»، الذي يجرى حالياً الإعداد له لكل ‏تفاصيله قبل بدء التصوير. ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم، منهم بسمة، هالة فاخر، محمد علي رزق، معتز ‏هشام، لبنى ونس، جميل برسوم، وآخرون، قصة وسيناريو وحوار أحمد عثمان، وإخراج معتز حسام. ‏

**استمراراً في محاولاتها لتغيير جلدها الفني، والابتعاد عن أدوار «التراجيديا» والحزن، وبعد أن قدمت عملاً كوميدياً خلال موسم رمضان الماضي وحقق نجاحاً كبيراً، كشفت الفنانة نيللي كريم، عن عودتها مجدد للسينما بشخصية جديدة تماماً، لم تجسدها من قبل، في فيلم سينمائي جديد من تأليف الكاتب أحمد مراد، بعنوان مبدئي «فتاة ليل»، في اللقاء الثالث لها مع الكاتب أحمد مراد بعد، جزأي فيلم «الفيل الأزرق».

** بعد توقف 3 أشهر من التصوير بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، يستأنف الفنان الشاب كريم محمود عبد العزيز تصوير مشاهده في فيلم «موسى» بمدينة الإنتاج الإعلامي الأسبوع المقبل، بعد قرار صناع العمل عودة استكمال التصوير، مع أخذ إجراءات الوقاية والحماية والتعقيم اللازمين من فيروس «كورونا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"