بعد توقف ثلاث مرات.. «أسود فاتح» يعود إلى بيروت

03:55 صباحا
قراءة 3 دقائق

القاهرة:«الخليج»

} بعد توقف 3 مرات، سواء بسبب مشاكل إنتاجية، أو انتشار فيروس «كورونا»، ومؤخراً التفجيرات التي وقعت في بيروت، قرر فريق عمل مسلسل «أسود فاتح» استئناف تصوير مشاهده داخل أحد مواقع التصوير في العاصمة اللبنانية، رغم استمرار تداعيات الأوضاع السيئة بعد التفجيرات التي شهدها مرفأ بيروت الأسابيع الماضية.
المسلسل بطولة هيفاء وهبي، ويشاركها: أحمد فتحي، روجينا، صبري فواز، معتصم النهار، عمر السعيد، وحنان سليمان، وآخرين.
تدور أحداث مسلسل «أسود فاتح» في إطار اجتماعي مشوق حول إحدى سيدات الأعمال التي تتعرض للخيانة من أقرب صديقاتها، وتبدأ رحلة الصراعات خلال العمل.
} يستعد النجم أمير كرارة، لمسلسله الجديد «عمر الناجي»، الذي ينتمي لنوعية مسلسلات ال8 حلقات، والمقرر عرضه على منصة «watch it»الرقمية، من تأليف وإخراج بيتر ميمي. المسلسل سيقدم على سلسلة أجزاء، أسوة بالمسلسلات الأمريكية، فضلاً عن ترجمته بلغات عدة، نظراً لضخامة الإنتاج والسيناريو الجيد والقصة التي يقدمها ميمي وكرارة سوياً، وسيبدأ تصويره منتصف شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.
} تبدأ المخرجة شيرين عادل، الأسبوع القادم، تصوير المشاهد الأولى من مسلسلها «في يوم وليلة»، الذي تدور أحداثه في إطار من الغموض والإثارة، على أن تستمر وفق جدول زمني لمدة 66 يوماً وضعته المخرجة، بحيث تنتهي من تصوير 35 حلقة من المسلسل في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، خاصة أنها مرتبطة بمسلسل جديد «الملك» مع محمد إمام، وتأليف محمد صلاح العزب للعرض الذي سيعرض في موسم شهر رمضان المقبل، وترغب شرين في الحصول على وقت كاف للتحضير للعمل.
} انطلق الأسبوع الماضي تصوير مسلسل «إسعاف يونس» أول بطولة مطلقة للفنان محمد أنور، أحد نجوم مسرح مصر، بعد سلسلة من التأجيلات استمرت على مدار 9 أشهر، حيث تعاقد أنور على بطولته خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني العام الماضي، وهو من نوعية أعمال ال10 حلقات للعرض حصرياً على منصة «watch it» الرقمية.
«إسعاف يونس» من تأليف فاروق هاشم ومصطفى عمر، وإخراج معتز التوني، ويشارك في بطولة مع محمد أنور، كل من سارة سلامة، محمد علي رزق، هناء الشوربجي، هشام محمد شرف، إضافة إلى ظهور عدد كبير الفنانين كضيوف شرف، كما انضمت مؤخراً لأبطال العمل الممثلة الشابة منة عرفة، التي شاركت في دراما رمضان الماضي بمسلسل «ليالينا».
} بعد غياب عن المسرح لمدة 10 سنوات بعدما شارك في مسرحية «سكر هانم» للقطاع الخاص، يستعد النجم أحمد السعدني لبدء بروفات مسرحيته الجديدة «هاملت»، للكاتب العالمي وليم شكسبير، ومن إخراج عصام السيد، لتبدأ البروفات عقب الاستقرار على جميع الفنانين المشاركين في العرض وإتمام تعاقداتهم. وتقام المسرحية على خشبة المسرح القومي، ويشارك فيها عدد كبير من النجوم، إضافة إلى مجموعة من الوجوه الشابة من طلاب قسم المسرح بالمعهد العالي للفنون المسرحية.
} بعد تأجيل طرحه 3 مرات سابقة، كان آخر مرتين منها في موسمي عيد الفطر وعيد الأضحى الأخيرين بسبب فيروس «كورونا»، استقر صناع فيلم «العارف.. عودة يونس» على طرح الفيلم لينافس على شباك تذاكر موسم عيد الفطر المقبل، على أمل أن تكون دور العرض وقتها تعمل بكامل طاقتها، خاصة بعد أن رفضت شركة الإنتاج طرحه في ظل عمل دور العرض بطاقة 25 %، أو طرحه على إحدى المنصات الإلكترونية.
«العارف.. عودة يونس» بطولة أحمد عز، أحمد فهمي، مصطفى خاطر، محمود حميدة، كارمن بصيبص، أحمد خالد صالح، ومن تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء الديب.
} في تجربة هي الأولى من نوعها حتى الآن، واستغلالاً لأزمة وباء فيروس «كورنا»، يستعد المخرج عصام عبد الحميد لبدء تصوير فيلم «بلالين» بعد 3 أسابيع، عقب اكتمال اختيار الممثلين المشاركين في الفيلم مع أبطاله، خاصة بعد اعتذار الفنان أياد نصار، وترشيح الفنان مصطفى خاطر بدلاً منه.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"