«الملك».. أضخم إنتاج تلفزيوني عن الفراعنة في رمضان

02:59 صباحا
قراءة 3 دقائق

القاهرة:«الخليج»

}} وقع النجم عمرو يوسف مع شركتي «سينرجى وأروما»، عقد بطولة مسلسل «الملك»، الذي سيتناول شخصية الملك الفرعوني «أحمس» طارد الهكسوس، والمأخوذ عن رواية «كفاح طيبة» للأديب العالمي نجيب محفوظ، سيناريو وحوار محمد وخالد وشيرين دياب، ومن إخراج حسين المنباوي.
شركتا الإنتاج أكدتا أن مسلسل «الملك»، سيكون أضخم وأهم إنتاج للشركتين لموسم دراما رمضان 2021، لما يتضمنه من حروب ومجموعة كبيرة من الخيول، فضلاً عن الملابس والديكورات أكسسوارات؛ حيث يتناول العمل قصة أحمس وتحريره لجنوب وشمال مصر وطرد الهكسوس من «طيبة»، ليكون أول عمل فرعوني ضخم يتناول حياة الفراعنة بشكل واقعي، وسيكون هناك أضخم مؤثرات بصرية وجرافيك من تنفيذ شركة أروما.
الشركتان استقرتا بالفعل على عناصر العمل الرئيسية؛ إذ تم التعاقد مع عدد كبير من صناع العمل لبدء التجهيز الفعلي في تصوير المسلسل مطلع أكتوبر المقبل؛ حيث سيشارك فيه مجموعة كبيرة من النجوم والنجمات جارى التعاقد معهم، خاصة أن المشاريع الضخمة التي نفذتها وقدمتها الشركة المتحدة خلال العامين الماضيين، جعلت السوق المصري قادراً على تقديم أعمال ضخمة ومهمة؛ بل وتحمل جميع المواصفات العالمية.
}} انتهت غادة من تصوير 3 أفلام جديدة، منتظر طرحها في دور العرض بعد عودة تشغيلها بكامل طاقتها الاستيعابية، كما تستعد لتصوير أكثر من فيلم أيضاً خلال الفترة المقبلة، ليكون هذا العام هو عام السينما بالنسبة لغادة عادل.
أول الأفلام التي انتهت غادة مؤخراً من تصوير فيلم «قمر 14» الذي يعتمد على 5 حكايات مختلفة منفصلة بينها رابط يجمعها وكل حكاية بأبطال مختلفين، وتقوم غادة ببطولة الحكاية الأولى في الفيلم ويشاركها البطولة خالد أنور ومحمد مهران وعارفة عبد الرسول والفيلم من تأليف محمود زهران وإخراج هادي الباجوري.
كما انتهت أيضاً من تصوير فيلم «الخطة العامية» قبل أسبوعين، وتشارك في بطولته إلى جانب عمرو عبد الجليل، علي ربيع، محمد عبد الرحمن، وعدد كبير من ضيوف الشرف منهم صلاح عبدالله وشريف رمزي، ومن تأليف أحمد عبد الوهاب وإخراج معتز التوني.
الأمر نفسه بالنسبة لفيلم «هيكل نظمي» الذي انتهت غادة من تصوير آخر مشاهدها فيه، بعد استئناف التصوير الذي توقف منذ فترة بسبب أزمة انتشار فيروس «كورونا»، وتشارك غادة في الفيلم إلى جانب رامز جلال وخالد الصاوي، بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، انتصار، وعدد من ضيوف الشرف وتأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم.
}} قرر المخرج محمد سامي الدخول في معسكر مغلق داخل أحد فنادق القاهرة، من أجل كتابة سيناريو مسلسله الجديد «نسل الأغراب» المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل؛ حيث انتهى من كتابة أول 5 حلقات من المسلسل وحدد نوفمبر المقبل موعداً لبدء تصوير المسلسل بعد الانتهاء من التعاقدات مع بقية الفنانين المشاركين في بطولة العمل إلى جانب النجمين أحمد السقا وأمير كراره.
سامي، استقر تقريباً على أغلب الفنانين المشاركين في بطولة المسلسل، واتفق معهم على كافة التفاصيل، لتقوم شركة الإنتاج بإبرام التعاقدات بشكل رسمي خلال الفترة المقبلة مع كل من: مي عمر، أحمد السعدني، فردوس عبد الحميد، نرمين الفقي، إدوارد، أحمد مالك، أحمد داش، وعماد زيادة.
}} فسخ المخرج أحمد خالد أمين والمؤلف إيهاب بليبل، تعاقدهما الخاص بمسلسل «3 أيام و4 ليالي»، مع الشركة التي كانت من المقرر أن تقوم بتنفيذه، مشيراً إلى أن المسلسل سيتم تنفيذه مع جهة إنتاجية أخرى سيتم الإعلان عنها فور التعاقد مباشرة.
وأشار أمين، إلى أنه قام بالتحضيرات للمسلسل لأكثر من 50 يوماً، إضافة إلى معاينته لأماكن التصوير، وغيرها من التحضيرات والترشيحات، حتى وجد طريقة مختلفة في التعامل، فرفض استكمال التحضيرات وإلغاء التعاقد.
}} انتهى الفنان تامر فرج، من تصوير المشهد الأخير له من دوره في الجزء الثاني من مسلسل «الآنسة فرح»، الذي يسجل البطولة الأولى للفنانة الشابة أسماء أبو اليزيد بعد تقديمها العديد من الأدوار المهمة في الدراما والسينما خلال السنوات القليلة الماضية.
المسلسل مقرر عرضه خلال الفترة المقبلة، وهو مأخوذ من المسلسل الأمريكي «Jane the virgin» للعرض في 4 أجزاء، كل جزء يتكون من 22 حلقة، بطولة رانيا يوسف، أسماء أبو اليزيد، محمد كيلاني، هبة عبد العزيز، هدى مجد، عارفة عبد الرسول، جيلان علاء، مريم الخشت، محمد عمروسي وإخراج أحمد الجندي.
}} تسابق الفنانة مي عمر الزمن خلال تصويرها أول بطولة مطلقة لها من خلال مسلسل «لؤلؤ»؛ حيث طلبت من مخرجه محمد عبد السلام، زيادة وقت التصوير إلى 16 ساعة يومياً، للانتهاء من المسلسل قبل بدء تصوير مسلسلها الجديد «نسل الأغراب» من تأليف وإخراج زوجها المخرج محمد سامي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"