8 مطربين يدعمون السياحة المصرية بكليباتهم

أرقام في الفن
02:29 صباحا
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

** 8 من نجوم الغناء قرروا المساهمة في دعم السياحة المصرية، بعد توقفها بسبب أزمة «كورونا» الأخيرة، من خلال كليباتهم الغنائية، عبر تصويرها في أماكن سياحية تبرز جمال مصر، حيث يتم التصوير بين الساحل الشمالي والإسكندرية والأقصر فضلاً عن القاهرة ونيلها.
أول هذه الكليبات عبارة عن دويتو «اختراع» للنجمين تامر حسنى ومحمود العسيلي، من كلمات أحمد حسن راؤول، ألحان أحمد زعيم، توزيع ومكساج وسام عبد المنعم، والذي تم تصويره في مدينة العلمين الجديدة، باعتبارها مدينة سياحية عالمية مملوءة بالرفاهية والجمال.
أيضا طرح الهضبة عمرو دياب أغنية «يا بلدنا يا حلوة»، في حب مصر، كلمات تامر حسين وألحان عزيز الشافعي وتوزيع طارق مدكور، وصورت على مركب في نهر النيل وشارع المعز الدين الله الفاطمي، كما يستعد المطرب إيهاب توفيق لتصوير كليب أغنية وطنية بعنوان «100 تحية» كلمات محمد الجمال، وألحان وتوزيع فارس فهمي، وإخراج فارس فهمي، بمشاركة المطربتان آية خالد ونورهان المرشدي، خلال الأيام المقبلة، وسيتم تصويرها في شارع المعز لدين الله الفاطمي. كما انتهى النجم علي الحجار من تصوير كليب «ست الودع» في محافظة الأقصر، من كلمات الشاعر محمد العسيري وألحان محمود صلاح، وهي أغنية باللهجة الصعيدية وشارك في الأغنية الفنان الحاج ضوي، ومن المقرر أن يتم طرحها خلال الأيام المقبلة، كما يستعد المطرب مجد القاسم لتصوير أغنية باللهجة الصعيدي أيضاً بعنوان «خال يا خال»، كلمات محمود شوقي، وألحان سيد راضي، وتوزيع باسم منير، وإخراج تامر حربي، وسيتم تصويرها بين أسوان والأقصر.
** بدأ النجم خالد سليم، تصوير 13 حلقة جديدة من الموسم الثالث لبرنامجه «قعدة رجالة» والذي من المفترض أن يبدأ عرضه خلال شهر سبتمبر الجاري على إحدى القنوات الفضائية، حيث يستضيف كبار نجوم الوطن العربي خلال الحلقات.
خالد سليم صور البرنامج في لبنان، بمشاركة النجمين اللبناني نيقولا معوض، والسوري قيس الشيخ نجيب.
** أكد الفنان المصري العالمي سيد بدرية أن فيلمه الجديد الذي انتهى من تصويره مؤخراً بعنوان «Vanguard» أو «طليعة» أمام النجم العالمي جاكي شان، وبمشاركة عدد كبير من نجوم الصين المعروفين منهم يانج يانج وميا موكي، تحدد عرضه يوم 30 سبتمبر الجاري، الذي يتناول موضوع كيفية القضاء على الإرهاب في العالم، والفيلم يتميز بإنتاج ضخم، وصُور في عدة أماكن حول العالم منها دبي، لندن، الصين، والهند.
بدرية يشارك في أفلام هوليوود منذ 34 عاماً، بداية من العام 1986، وقدم العديد من الأفلام العالمية، ويقدم في هذا الفيلم شخصية عربي يساعد جاكي شان في القضاء على مجموعة من الإرهابيين والإمساك برئيس عصابتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"