أخبار قصيرة

04:15 صباحا
قراءة 3 دقائق

الخيار يقلل انتفاخ البطن

يستخدم الكثيرون الخيار؛ لتقليل الانتفاخ تحت العينين وكذلك يمكن تناوله للتخلص من انتفاخ البطن. يحتوي الخيار على الكيرسيتين؛ وهو أحد مضادات الأكسدة الفلافونويدية التي تساعد على تقليل التورم. لقد ثبت أن الخيار يثبط نشاط الإنزيمات المسببة للالتهابات؛ لذا يُنصح بتقطيعه وتناوله كما هو، أو الاستعاضة عن المشروبات السكرية بكوب من ماء الخيار.

الماء البارد للمشاكل الجلدية

يساعد الاستحمام بالماء البارد على تهدئة الحكة لدى من يعانون بعض المشاكل الجلدية؛ مثل: الأكزيما أو الصدفية أو حروق الشمس أو حساسية الجلد. تعمل برودة الماء على تخدير الإحساس بالحكة، وتهدئة البشرة المتهيجة، في حين أن الاستحمام بالماء الساخن؛ يمكن أن يجعل البشرة أكثر حساسية. يجب أن تكون برودة الماء معتدلة في الطقس البارد حتى لا تتسبب في مشاكل صحية أخرى.


بيض السمان يضبط السكري

في الأغلب تعتمد الوجبات الغذائية اليومية على السكر والدهون، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى عدم استقرار مستويات السكر في الدم. يؤدي ذلك بدوره إلى صعوبة خسارة الوزن وإلى أمراض أكثر خطورة في الجهاز الهضمي. تشير الدراسات إلى أن إدخال بيض السمان والأحماض الأمينية في النظام الغذائي؛ يمكن أن يساعد مرضى السكري لضبط مستويات السكر بالدم.

القهوة تقلل الالتهابات

من الفوائد الرئيسية لتناول مضادات الأكسدة يومياً تقليل الالتهاب؛ إذ إنها تحتوي على مركبات تمتاز بتلك الخصائص؛ لذلك يساعد تناولها بمرور الوقت على القضاء على الالتهابات داخل الجسم. يفيد القضاء على تلك المشكلة الصحية في خفض خطر الإصابة بأمراض القلب؛ فقد وجدت دراسة أُجريت عام 2017 أن شرب القهوة كان مرتبطاً بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري النوع 2 والشلل الرعاش.

النيم لشعر صحي

يعاني الكثيرون ضعف الشعر؛ ما يؤدي إلى تساقطه، أو قشرة الرأس التي تسبب الإزعاج؛ ومن الجيد أن النيم يعالج تلك المشاكل. يساعد غسل الشعر بماء مغلي النيم في تقويته وتعزيز نموه، ويستخدم معجون النيم أيضاً كملطف للشعر؛ نظراً لخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات والالتهابات، ويعد طريقة ممتازة للتخلص من قشرة الرأس. يعمل المعجون كذلك على تحفيز نمو الشعر؛ حيث يوفر التغذية والتكييف المطلوبين للجذور، ما يجعل الشعر أقوى وأكثر لمعاناً.
الالياف تمنع كثرة الأكل

عند التسوق لشراء الأطعمة يجب تضمين الأطعمة الجيدة ضمن قائمة التسوق، كما يجب إعداد الوجبات من الخضراوات الطازجة، والبروتينات الخالية من الدهون مثل الفاصوليا أو العدس، ويمكن تحضير المقبلات من الخضراوات الطازجة، والإكثار من تناول الحبوب الكاملة مثل الخبز الأسمر إلى جانب الفواكه. تحتوي تلك الأطعمة على كميات جيدة من الألياف فيكون الشخص أقل شهية للطعام عقب تناولها، ما يساعده على خسارة الوزن.

حفظ السن داخل الحليب

عند التعرض لإصابة ينتج عنها خروج السن من مكانها؛ يكون التصرف السليم السريع أحد عوامل نجاح إعادتها إلى مكانها داخل الفم. يجب وضع السن في الحال في كوب من الحليب حتى تحتفظ بحالتها. إذا لم يكن بالإمكان القيام بذلك بسرعة عندها من الأفضل إعادتها إلى الفم والانتباه لعدم ابتلاعها في الطريق إلى طبيب الأسنان أو قسم الطوارئ. تساعد تلك الطرق في المحافظة على الجذر قابلاً للربط مرة أخرى بنجاح.

الزيتون يقوي العظام

يمد الزيتون الجسم بكمية جيدة من مضادات الأكسدة القوية التي تقلل الإجهاد التأكسدي والالتهابات التي تؤثر في صحة العظام. وفقاً لبحث نشرته المجلة الدولية للبحوث البيئية والصحة العامة عام 2016، فإن الزيتون قد يعزز أيضاً تكون خلايا العظام. يعد زيت الزيتون أيضاً غنياً بالعناصر المفيدة للجسم، وهو مدرج في قائمة الأطعمة التي تساعد في خفض ضغط الدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"