عادي

منصور بوعصيبة: طموحي بلا حدود لتطوير دراجات الإمارات

16:38 مساء
قراءة 4 دقائق
بوعصيبة عقب إعلان فوزه
بوعصيبة عقب إعلان فوزه

متابعة: أحمد مصطفى
توجه المهندس منصور بوعصيبة الرئيس الجديد لاتحاد الدراجات، بالشكر لجميع الأندية أعضاء العمومية حتى التي لم تصوت له، مؤكداً أن الأهم في النهاية هو تطوير اللعبة، وخلق مزيد من الفرص والمشاركة في البطولات العربية والدولية واكتشاف المواهب الجديدة.
وكان منصور بوعصيبة وهو مرشح نادي شباب الأهلي، حسم الفوز بمقعد رئاسة الاتحاد لصالحه بفارق صوت واحد، أمام نورة الجسمي مرشحة نادي النصر، لتؤكد النتائج أن المنافسة كانت قوية منذ بداية الماراثون الانتخابي.
وشهد الانتخابات حضور الأندية الـ15التي يحق لها التصويت ودون أي غيابات تذكر، ما يؤكد ثقة الجمعية العمومية في الاتحاد والرغبة الكبيرة في التطوير وتقديم الأفضل للعبة.
وتعوّل الأندية على المجلس الجديد بطموحات كبيرة وآمال عريضة، لاسيما وأن المجلس يقوده حالياً منصور بوعصيبة صاحب الخبرة الكبيرة في رياضة الدراجات، ومشرف اللعبة الحالي في نادي شباب الأهلي، الذي سبق له أن كان في عضوية مجلس إدارة اتحاد اللعبة في الفترة ما بين 2015-2018، حيث كان يشغل منصب أمين السر، رئيس لجنة المنتخبات.
وقال بوعصيبة: «مرت حياتي بالعديد من التجارب في المجال الرياضي وخاصة الدراجات، وقد كانت لي مهمات داخل الاتحاد نفسه من قبل، وكنت مديراً لفريق سكاي دايف، وقد حققت العديد من الإنجازات، والآن بحكم الوجود في مجلس إدارة قطاع الألعاب الرياضية في نادي شباب الأهلي، كان العمل عن قرب في لعبة الدراجات بعد فترة من الغياب، وبالتالي كافة الأمور ليست جديدة أو غريبة علـيّ».
وتابع بوعصيبة: «تنفيذ البرنامج الانتخابي سيكون كما أعلنت من قبل؛ بل وأكثر، وهذا لن يتم بمفردي، بل بالتعاون بين جميع أعضاء المجلس، وثقتي كبيرة في ذلك».
ووجه بوعصيبة الشكر لمجلس الإدارة السابق لاتحاد الدراجات، مؤكداً أنه قام بعمله على أكمل وجه، وحقق العديد من الإنجازات، وشدد على أنه سيعمل ومجلسه على استمرارها وتطويرها.
وبسؤاله عما يتعلق بظروف العمل في الوقت الحالي في ظل انتشار فيروس كورونا، قال: «سنعمل وفق الإجراءات الوقائية والاحترازية الصادرة عن الجهات المعنية، وستكون كل خططنا مبنية على ذلك في الفترة المقبلة»، مؤكداً أنه سعيد بهذه التوليفة من الأعضاء في مجلس الإدارة، من أجل تحقيق الأهداف المطلوبة في الفترة المقبلة.

الدوخي: طموحاتنا كبيرة

ووجّه عضو المجلس الجديد ياسر الدوخي، مرشح نادي الشارقة، الشكر إلى مجلس الشارقة الرياضي برئاسة عيسى هلال الحزامي، وإلى نادي الشارقة برئاسة علي سالم المدفع، وإلى جميع الأندية التي صوتت له في الانتخابات.
وأضاف: «سنعمل على تقديم الأفضل للاتحاد من خلال التعاون المثمر بين جميع الأعضاء، من أجل نشر اللعبة بشكل أكبر وتحقيق البطولات واستكمال الإنجازات التي تحققت في الفترة الماضية»، لافتاً إلى أن التركيز على المنتخب سيكون أبرز الملفات، ثم النظر في ملف دعم الكوادر الفنية في الأندية وعمل السباقات المجتمعية الخاصة بتوسيع قاعدة المشاركين في رياضة الدراجات، ودعم العنصر النسائي.


العلي: الشفافية عنوان المرحلة

وقال حارب العلي عضو المجلس الجديد لاتحاد الدراجات، إن الشفافية ستكون أساس عمل الاتحاد خلال الفترة المقبلة، وتوجه بالشكر لكل من صوّت له من الأندية، ومن لم يصوت، حيث كان الهدف واحداً وهو تطوير اللعبة. وأكد أن الاتحاد الحالي سيكمل مسيرة تطوير اللعبة التي بدأها الاتحاد السابق.

المنصوري: الجماعية سر النجاح

وقال نايف المنصوري عضو مجلس إدارة الاتحاد الجديد، إن هناك استراتيجية واضحة للاتحاد برئاسة منصور بوعصيبة، من أجل تطوير الاتحاد واستكمال المشوار، وسنعمل بكل وتعاون لأن المصلحة عامة والهدف واحد.
ولفت المنصوري إلى أن كافة التحديات التي يواجها أي اتحاد، هي أمور طبيعية، وسنعمل على تحقيق الأفضل والمزيد لخدمة اللعبة.

ابن عمير: العمل من أي موقع

وأكد خليفة بن عمير عضو المجلس الجديد لاتحاد الإمارات، أنه سيكون تحت أمر المجلس الجديد، مؤكداً أنه سيعمل على تحقيق أهدافه وطموحه في أي موقع، لافتاً إلى أن المسؤولية التي وقعت على عاتقه بدأت منذ أن تم انتخابه.
وأضاف: «عملنا من قبل في الاتحاد وحققنا العديد من الإنجازات، وكانت هناك العديد من الجوانب الملموسة، وقد كللت بالنجاح، ولعل هذا النهج سيستمر من أجل تطوير اللعبة وإضافة مزيد من الإنجازات».

خلود الظاهري: أتطلع لنشر اللعبة بين السيدات

وأكدت خلود الظاهري العضو النسائي الجديد في اتحاد الإمارات للدراجات، أن هدفها الأساسي هو نشر اللعبة بين السيدات، وإقامة العديد من البطولات النسائية بما يخدم اللعبة، وكذلك المشاركة في كافة البطولات الداخلية والخارجية.
وأضافت: «هدفي الأساسي هو ترك بصمة في الاتحاد خلال الدورة الانتخابية الجديدة، وهذا لن يتحقق إلا بالعمل الدؤوب والتعاون بين جميع الأعضاء».


منصور بوعصيبة في سطور

يشغل منصور بوعصيبة رئيس اتحاد الدراجات، عضوية مجلس قطاع الألعاب الرياضية في نادي شباب الأهلي، وهو مشرف اللعبة في النادي، وكانت بدايته في نادي النصر عام 1983، ومثّل المنتخب الوطني في العديد من البطولات، وتوج معه ببطولة الخليج في أعوام 1994 و1995 و1996، كما مثل الدولة في دورة الألعاب الأولمبية في برشلونة عام 1992، واستمرت المسيرة حتى عام 1998، وعقب ذلك تحول للعمل الإداري وعمل أمين سر، ومديراً للمنتخبات في الاتحاد، ومديراً لفريق سكاي دايف للمحترفين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"