عادي
أكدت أهمية دور الميدان التربوي والمجتمع

«الشارقة للتفوق» تدعو لاستثمار الإجازة الصيفية لتنمية المهارات

01:35 صباحا
قراءة 3 دقائق
علي الحوسني
الشارقة: «الخليج»
دعت جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي، التابعة لهيئة الشارقة للتعليم الخاص، إلى اغتنام الإجازة الصيفيّة للالتحاق بالأنشطة وكذلك الفعاليات الشبابية والأنشطة بما فيها من فرص وفعاليات وأنشطة، وكشفت أن تلك المشاركات تعزر من التقدم لجائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي.
  • دور الميدان
وأكدت الجائزة أهمية دور الميدان التربوي والمجتمع في استثمار الإجازة الصيفية بشكل مثمر وبناء، لتمكين وتدريب الطلبة من مختلف الأعمار على المهارات الأساسية وتوسيع مداركهم، وتطوير مواهبهم وقدراتهم بشكل مستدام، وهذا يسهم في تعزيز مشاركتهم في الجائزة وتحقيق تطلعاتهم نحو عطلة مفيدة وهادفة.
وفي هذا الصدد، أكد علي الحوسني، مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص، أهمية استثمار فترة العطلة الصيفية في تنمية رصيد الطلبة الفكري والإبداعي في كافة المجالات، وأوضح أن هذا الاستثمار لا يخدم فقط تأهيلهم للمراحل التعليمية اللاحقة، بل يسهم أيضاً في مشاركتهم الفعّالة في فئات الجائزة التي تهدف إلى خدمة المجتمع المدرسي والمحلي والأسر بشكل عام.
ووجه الحوسني الشكر والتقدير والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، لتوجيهات سموه ودعمه المتواصل لإطلاق الفعاليات الصيفية في كافة أنحاء الإمارة.
  • العناية بالشباب
وأضاف: إن هذه الفعاليات تتوافق مع رؤى سموه في العناية بالشباب والنشء، واستغلال أوقات فراغهم في برامج هادفة ومميزة تحقق لهم المتعة والفائدة..
وأشار إلــى أن آراء وتوجيهات سموه الرائدة، ودعمه للطلبة من خلال إطلاق العديد من الفعاليات في مؤسسات حكومة الشارقة يسهم بشكل كبير في إثراء التجربة التعليمية والتربوية، وهذا التأثير يؤهل المتميزين للتقدم إلى فئات الجائزة وصعود منصة التتويج، وأن تلك البرامج والفعاليات الصيفية تدعم كافة التطلعات للطلبة والأسر في التقدم لفئات جائزة الشارقة للتفـــوق والتميز التربوي والإعداد المبكر لها، لتلبية متطلباتها ونيل فرص الترشح لها.
وأكد علي الحوسني ضرورة الاطلاع على فئات الجائزة وبدء التحضير لها، والتنافس في فئاتها لتعزيز فرص الفوز والتميز.
  • فرصة ذهبية
من جانبها، أشارت علياء إبراهيم الحوسني، مدير إدارة جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي، إلى أن الإجازة الصيفية تعد فرصة ذهبية لترجمة رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، في الاستثمار الأمثل لوقت الفراغ، واكتساب المهارات وتنمية القدرات.
وأكدت علياء الحوسني أهمية دور الأسرة في مساندة أبنائها، وتشجيعهم على الالتحاق بالفعاليات الصيفية للاستفادة وسد أوقات فراغهم، موضحة أن هذه الفعاليات المميزة السنوية في الإمارة تساهم بشكل كبير في اكتشاف وتطوير المهارات والمواهب.
كما أوضحت أن العطلة المدرسية الصيفية تمنح الميدان التربوي مساحة زمنية مواتية لتحديد الفئة التي يرغبون في المشاركة فيها عبر بوابة المشترك وهي: https://award-shj.ae/، والمباشرة في إعداد الملفات المطلوبة، واستكمال متطلبات التسجيل للمشاركة.
وأكدت ضرورة التأني والتركيز في اختيار الفئة والاطلاع على شروطها ومعاييرها بشكل واعٍ؛ لتعزيز فرص الفوز والتميز.
  • علامة فارقة
وختمت علياء الحوسني بتأكيد أن جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي هي علامة فارقة في دعم وتعزيز مسيرة التعليم والتفوق في إمارة الشارقة وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، وأن معاييرها تسهم في إعداد جيل متميز ومبدع يساهم في بناء مستقبل مشرق للإمارة والوطن.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2swv4c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"