عادي

واشنطن تعلن هدنة إنسانية بين أرمينيا وأذربيجان في كاراباخ

00:51 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
3

أعلنت ​وزارة الخارجية الأمريكية، الأحد،​ عن «هدنة إنسانية بين ​أرمينيا​ ​وأذربيجان​ في إقليم ناجورنو ​كاراباخ​ تبدأ من صباح الاثنين»، وصدر ذلك في بيان مشترك عن وزارة الخارجية الأمريكية وحكومتي أرمينيا وأذربيجان، بينما قالت مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، والتي تشكلت بقيادة فرنسا وروسيا والولايات المتحدة للتوسط في الصراع، إنها ستجتمع مجدداً في 29 أكتوبر، لمناقشة قضية ناجورنو كاراباخ.
وفي وقت سابق أشار مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي روبرت أوبراين إلى أن «الولايات المتحدة تسعى لحث أذربيجان على قبول الهدنة مع أرمينيا وإنهاء النزاع في كاراباخ»، مشيراً إلى أن «الدبلوماسية الأمريكية تعمل جاهدة خلال الأيام الأخيرة على تحقيق السلام بين يريفان وباكو، في وقت قبلت أرمينيا عرضاً لوقف إطلاق النار، أما أذربيجان فلم تقبل بعد، ونحن نحث باكو على ذلك».
وأعلن الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، الأحد، استعداد بلاده للاتفاق على وقف إطلاق النار في إقليم ناجورنو كاراباخ. وفي مقابلة له مع قناة «فوكس نيوز» قال علييف: «نعم، نحن جاهزون. لقد قلت هذا مرات عديدة.. نحن مستعدون اليوم للاتفاق على وقف إطلاق النار». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"