عادي

الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة.. ويدمّر عتاداً أمريكياً وسويدياً

00:25 صباحا
قراءة دقيقتين

سيطر الجيش الروسي على بلدة جديدة في دونيتسك، وقضى على 1590 عسكرياً أوكرانيّاً خلال 24 ساعة، ودمر صواريخ «إسكندر» الروسية بطارية «باتريوت» أمريكية وراداراً سويديّاً جنوب أوكرانيا، وأسقطت الدفاعات الروسية 31 مسيّرة أوكرانية، فيما اندلع حريق في مستودع للمتفجرات بروسيا عقب هجوم بمسيّرة أوكرانية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس الأحد، أن قواتها سيطرت على بلدة تشيغاري في جمهورية دونيتسك، وقضت على 1590 عسكريّاً أوكرانيّاً، ودمرت مدافع غربية وآليات ومدرعات «كوزاك» أوكرانية و«همفي» و«برادلي» و«إم 113» أمريكية و11 مستودعاً للذخيرة و6 محطات للحرب الإلكترونية.

ونشرت الوزارة مشاهد لتدمير صواريخ «إسكندر» بطارية «باتريوت» أمريكية ورادار «جيراف» سويديّاً في قرية يوجنويه بمقاطعة أوديسا، كما تم تدمير أسلحة وعتاد في مطار عسكري. وفي وقت سابق أعلنت الوزارة عن تدمير مروحيتين وثلاث مقاتلات «ميغ-29»، وطائرتي «سو-27» أوكرانية في المطار المذكور، وبنيته التحتية ومدرجاته، بعد أن جهزته قوات كييف وحلفاؤها في «الناتو» لاستقبال مقاتلات «إف-16».

كما نشرت فيديو لتدمير منظومة «إس-300» أوكرانية بصاروخ «إسكندر» في مقاطعة بولتافا «غرب». وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية صاروخي «هيمارس» أمريكيين و3 قنابل جوية «هامير» فرنسية.

واندلع حريق ليل السبت/الأحد في مستودع للمتفجرات في منطقة فورونيع الروسية المتاخمة لأوكرانيا، بعد هجوم بمسيّرة أوكرانية. وقال الحاكم الإقليمي ألكسندر غوسيف «تم رصد وتدمير العديد من المسيرات خلال الليل بواسطة أنظمة الدفاع الجوي فوق منطقة فورونيغ». وأضاف أن «سقوط الحطام تسبب في نشوب حريق في مستودع» في منطقة بودغورينسكي حيث «بدأ انفجار المتفجرات». وقال الجيش ومسؤولون إن وحدات الدفاع الجوي الروسية أسقطت 14 مسيّرة أوكرانية في كل من منطقتي بيلغورود وكورسك على الحدود مع أوكرانيا. وقال أليكسي سميرنوف حاكم كورسك القوات الأوكرانية قصفت نحو عشر قرى يوم أمس.

وقال مسؤولون إن ثلاثة مدنيين قتلوا في قصف روسي استهدف منطقة خيرسون .

وقال مسؤولون روس إن حريقاً اندلع ليل السبت بعد حادث في خط أنابيب للغاز بالقرب من قرية فينوجرادنوي في شبه جزيرة القرم. وأضافوا أن الحريق امتد إلى غابة قريبة وقطع الغاز عن منتجع ألوشتا وأكثر من عشر مستوطنات.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ufpamwk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"