عادي

212 طالباً يؤدون «إمسات» في جامعة محمد الخامس أبوظبي وعجمان

19:37 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»
تماشيًا مع رؤية القيادة الرشيدة في تطوير المخرجات التعليمية، بما يتناسب مع معايير الجودة الأكاديمية الوطنية، نظّمت جامعة «محمد الخامس أبوظبي»، اختبارات «إمسات» ضمت 212 طالباً وطالبة بمقرها الرئيس في أبوظبي، وفرعها في عجمان، يوم السبت من الأسبوع الماضي، بعد اختيار وزارة التربية والتعليم للجامعة مركزاً مرخصاً لإجراء اختبارات الإمارات القياسية. 
واستضافت الجامعة 212 طالباً، ممن اختاروا الجامعة مقرًّا لتأدية اختبارات «إمسات» بمركزيها في أبوظبي وعجمان. وقد شهدت إقبالًا ملحوظًا من الطلبة الراغبين في أداء الاختبارات، حيث فاقت نسبة زيادة أعداد الطلبة الذين تقدموا لأدائها 200% في أقل من شهرين. وتعد هذه الدفعة من الطلبة، الثالثة التي تجري هذا الامتحان المعياري في مركزي الجامعة. 
 وتعليقًا على الزيادة الملحوظة، أفاد الدكتور خالد الظاهري، مدير الجامعة، بأن جاهزية مراكز الاختبارات وقدرتها على توفير بيئة ذكية ومتطورة توفر للطالب الظروف المناسبة لأدائها، من المعايير الأساسية التي تسهم في اختيار الطلبة وأولياء أمورهم مركز أداء «إمسات»، خاصة في ظل جائحة «كورونا» وما تقتضيه من تكثيف للإجراءات الوقائية. 
وأضاف «تؤدي اختبارات «إمسات» دورا أساسيا في تحديد المسار العلمي والمهني لكل طالب. كما تقدم نتائجها بيانات دقيقة ومفصلة لأصحاب القرار عن جودة المخرجات التعليمية في ضوء معايير قياسية وطنية، وتحدد مستوى أداء الطلبة وطنيا وعالميا، وقد وفّرت القيادة الرشيدة بنية تحتية متطورة ومناهج أكاديمية عالية الجودة، ودعما متكاملا لضمان قدرة الطلبة على اجتياز هذه الاختبارات المعيارية بنجاح».
 وطبقت الجامعة أعلى معايير السلامة في مبانيها، كما وفرت بيئة صحية تتوافق مع التدابير الوقائية والاحترازية المطبقة في الدولة، حفاظاً على صحة الطلبة وسلامتهم

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"