عادي
أحمد بن طحنون يشهد الحفل

تخريج طلبة برنامجي النخبة وطموح في جامعة خليفة

01:11 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

شهد اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان، نائب رئيس أركان القوات المسلحة، أمس، حفل تخريج الدفعة السادسة من برنامج النخبة والدفعة الثانية من برنامج طموح في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا.

كُرِّم الخرّيجون لإكمال تدريبهم المكثف بنجاح والذي استمر لأشهر عديدة في مجال البحث والتطوير في مجموعة واسعة من مجالات التكنولوجيا المتقدمة. وحضر حفل التخريج أيضاً اللواء خليفة حمد الكعبي، رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية والعميد الركن عبيد علي المنصوري، رئيس الإدارة التنفيذية للتعليم والتدريب في هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، إضافة إلى العديد من الضيوف والشخصيات البارزة.

وأكد أحمد بن طحنون، بهذه المناسبة حرص قيادتنا الرشيدة تحت ظلّ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، على تمكين وإعداد شباب الوطن، فإنّ الاستثمار في الشباب والعمل على تأهيلهم يعتبر نهجاً إماراتياً ثابتاً منذ نشأة دولتنا في سبعينيات القرن الماضي، وحتى وقتنا الراهن. لأن الشباب مثلما هم عماد الحاضر فإنّهم صنّاع المستقبل. وأشاد سموّه بابتكارات مجندي الخدمة الوطنية من برنامجي النخبة وطموح التي تسهم في خدمة الوطن والمواطن.

وقال الدكتور يوسف الحمادي، نائب رئيس أول للشؤون الأكاديمية وخدمات الطلبة في الجامعة بالإنابة: «تفخر جامعة خليفة بتخريج الدفعة السادسة من برنامج النخبة والدفعة الثانية من برنامج طموح وتمكين الجيل القادم من المبتكرين والمتخصصين والرواد في القطاعات الصناعية الاستراتيجية في دولة الإمارات. ويؤكد تخريج هذه المجموعة المتنوعة فعالية المنهج الدراسي المكثف في مجال البحوث والمعايير العالية لبرنامجي النخبة وطموح، الذي طوّرناه بالتعاون مع هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية في دولة الإمارات، كما يمثل الخريجون لبنة الأساس للتطورات والابتكارات في التطبيقات العلمية مستقبلاً. وبدوري، أهنئ هؤلاء الطلبة المتميزين على نجاحهم وإنجازاتهم في التخصصات الأكاديمية والبحثية التي تغطي مجموعة متنوعة من التخصصات الهندسية والتقنية».

أطلقت جامعة خليفة برنامجي النخبة وطموح عام 2019 بالتعاون مع هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، حيث أسهم البرنامجان بتخريج عدد من منتسبي برنامج النخبة من إكمال برامج التدريب والمشاريع البحثية وجميع المهام التي كُلِّفوا بها خلال نسخة العام 2024.

واستعرض خريجو النخبة في يناير 2024 العديد من الابتكارات التي تشمل الطائرات من دون طيار والروبوتات التي تعمل تحت الماء في النسخة السادسة من معرض الأنظمة غير المأهولة «يومكس» ومعرض المحاكاة والتدريب «سيمتكس».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/389meyrv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"