عادي

مسؤولون: علم الإمارات هويتنا وخليفة رمزنا الأسمى

20:40 مساء
قراءة 8 دقائق
يوم العلم

أكد مسؤولون إماراتيون أن علم الإمارات رمز هويتنا، وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، رمزنا الأسمى، موضحين أن الاحتفال بيوم العلم يعكس روح الوطنية الخالصة، كما يؤكد الاحتفاء بذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئاسة البلاد، المكانة العظيمة لذلك اليوم الفاصل في تاريخ أمتنا وقيادتنا الرشيدة، وكان لا بد في هذه المناسبات الوطنية من تأكيد التفافنا وتلاحمنا حول القيادة الرشيدة وعلم العز والفخر والشموخ. 
وأشاروا إلى أن الاحتفال بيوم العلم، يأتي في ظل إنجازات جبارة حققها الوطن، ومنها إرسال علم الإمارات إلى محطة الفضاء الدولية مع هزاع المنصوري، أول رائد فضاء إماراتي في رحلته إلى المحطة.

ولاؤنا واعتزازنا 
وقال الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية بالشارقة بمناسبة يوم العلم: «سنبقى في كل عام نجدد ولاءنا، ونؤكد اعتزازنا وفخرنا بهذا اليوم الأغر يوم العلم الإماراتي العزيز الغالي، كما نؤكد أن العلم، رمز جامع لكل الإماراتيين، والمقيمين في دولة الإمارات، تنطق فيه قلوبنا قبل ألسنتنا بحمد المولى القدير سبحانه وتعالى على نعمة تنفّس هواء الإمارات، والعيش فوق ترابها.
وأكد المهندس عمر بن عمير المهيري، المدير العام لهيئة النقل، أن العلم أحد أهم الرموز الوطنية الذي يعكس صورة الدولة وشعبها، ويمثلها في كل مكان وزمان بكل ريادة وشموخ. 
فالاحتفال بيوم العلم الاماراتي يعكس مظاهر التلاحم بين قيادة الدولة وأبناء الوطن ويجسد معاني الفخر بدولتنا ويرسخ قيمة الوحدة الوطنية ويعلي قيمة الاتحاد.
وأوضح عبدالله مطر الكتبي، أمين السر العام للمجلس البلدي لمنطقة المدام، أن ذكرى يوم العلم، مناسبة لنشر قيم الوطنية وترسيخ الانتماء، فضلاً عن التعبير عن المشاعر الفياضة لقيادة الدولة لما تقدمه من إنجازات متواصلة في ظل سعيها للرخاء والتقدم. 
وهنأ الكتبي القيادة الرشيدة، وشعب الإمارات والمقيمين على أرضها بمناسبة «يوم العلم» الذي نستلهم منه معاني الفخر وروح التحدي والقوة والعزم على الإخلاص في العمل ودعم قيادتنا الرشيدة في الأداء والإنجاز لتظل الإمارات تشق طريقها وفق ما أراد لها مؤسسها، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
وعبّر مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية، أن يوم العلم مناسبة وطنية عزيزة على قلوبنا جميعاً، فيها نجدد العزم، ونؤكد التزامنا بتوحيد الجهود والطاقات، والسير على نهج قيادتنا الرشيدة في العمل من أجل رفعة الوطن لتبقى راية دولتنا ورمز وحدتنا عالية وشامخة، وتعكس مكانتها العالمية كنموذج للتطور والبناء، وقيمها الإنسانية كمنارة للتسامح والخير والعطاء.

علم الإمارات على سارية القلوب 
وأكد محمد عبيد راشد الشامسي، مدير عام صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي أن مناسبة يوم العلم، الذي يصادف الثالث من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام، هي مناسبة تسطر في مشهد يدعو إلى الفخر بتكاتف شعب الإمارات لرفع العلم في كل الأرجاء، وعلى كل السواري، ما يمثل دليلاً على الاعتزاز بالوطن، وبالدولة، والمؤسسين الأوائل للاتحاد. 
وقالت إيمان راشد سيف، مدير إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة: إن الاحتفال بذكرى يوم العلم يعكس قيمته كوسام فخر على جبين كل إماراتي، وإماراتية، باعتباره رمزاً وطنياً عظيماً، لذا فإننا نقف وقفة عز وشموخ، ونفوس ملؤها العزيمة الإصرار، مجددين ولاءنا لقيادتنا الرشيدة، وانتماءنا لوطننا، وحبنا الكبير له.
وأوضح عبدالله مطر المناعي، رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لـ«الإمارات للمزادات»، إن الاحتفال بيوم العلم، احتفال بوطن متوحد أرسى قواعد الاتحاد والتلاحم في أبنائه، ورسّخ معاني الحب والانتماء في نفوس شعبه، وتجسيد حقيقي للاحتفاء بمسيرة التقدم والرخاء التي أرسى قواعدها المؤسس الراحل، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه الآباء المؤسسون، والنهج الذي واصلته القيادة الحكيمة نحو المزيد من الإنجازات الرائدة.
وأكد سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، أن الاحتفال بيوم العلم الذي يشكل رمزاً للوحدة الوطنية بين أبناء الإمارات، هو تجسيد لأعظم مشاعر الولاء والانتماء للوطن في ظل قيادتنا الحكيمة، وتأكيد على تمسكنا بقيم الاتحاد، ومبادئه السامية التي أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه الحكام المؤسسون الذين ضربوا أروع الأمثلة في بناء الأوطان.

يوم فخر 
وصرح الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية، قائلاً: إنها مناسبة هامة في وجدان كل منتم إلى أرض الإمارات الطيبة، لنتضامن جميعاً اليوم للاحتفاء بعلم الدولة، في يوم فخر واعتزاز بذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حفظه الله، رئاسة الدولة. مجددين العهود بمواصلة الإنجازات في سبيل رفعة هذا الوطن الكريم، ومعبرين عن الولاء والوفاء لقيادتنا الرشيدة التي حملت الرسالة بأمانة. وأكد أن المشاركة في يوم العلم هي التزام بتجسيد روح الانتماء للوطن، وتعبير عن الولاء للقيادة الرشيدة.
وأكد النائب العام للدولة المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي، أن يوم العلم يجسد أسمى معاني الوحدة والاتحاد التي غرسها مؤسس دولتنا، وباني نهضتنا، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي وضع مع إخوانه المؤسسين القواعد الأولى لدولة أصبحت محط أنظار العالم، وبات علمها يرفع عالياً في المحافل الدولية حاملاً معه قصة نجاح الاتحاد.
وقال المهندس خالد بن بطي المهيري عضو المجلس التنفيذي - رئيس دائرة التخطيط والمساحة بالشارقة: «تحتفل دولتنا اليوم بأغلى أيام الفخر والعزة والشموخ.. يوم العلم.. رمز الهوية الوطنية والتلاحم والاتحاد، رمز تضحيات الآباء المؤسسين، هذا اليوم الغالي على قلوبنا جميعاً الذي نلتف فيه حول علم دولتنا القوية رافعين الرأس والهمم، وكلنا فخر بما حققناه من إنجازات كسرت حاجز المستحيل، وقدمت نموذجاً حضارياً يُحتذى به وتجربة فريدة قل وجودها في عالمنا المعاصر».

الريادة طموح قيادتنا 
وأشار المستشار حسن محيمد النائب العام لإمارة رأس الخيمة، إلى أن «يوم العلم» مناسبة وطنية غالية تجسد الوحدة الوطنية، وتؤكد اللحمة بين القيادة والشعب لأجل رفعة الوطن في شتى المجالات، نتعاهد فيه على بذل الغالي والنفيس، وتقديم التضحيات لتحقيق الريادة وطموحات قيادتنا الرشيدة.
وأكد الدكتور سيف محمد الغيص مدير عام هيئة حماية البيئة والتنمية برأس الخيمة، أن «يوم العلم» نجدد فيه العهد لدولة الإمارات بالاستعداد الدائم لبذل أي جهود في سبيل رفعة وتقدم الوطن ونجدد في الوقت نفسه ميثاق الانتماء والولاء والإخلاص المطلق.
وقال الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس أمناء جامعة محمد الخامس - أبوظبي، إن يوم العلم يجسد اعتزازنا بانتمائنا الوطني، وما يمثله علم الدولة من قيم وطنية سامية.
وتوجه المزروعي في هذه المناسبة الوطنية الغالية بالشكر إلى قيادة الدولة الرشيدة على جهودهم العظيمة في رفعة راية الوطن لتبقى شامخة بين الأمم، مشيراً إلى أننا في هذا اليوم نستذكر جهود الآباء المؤسسين، وإنجازات باني الدار، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي وحّد القلوب قبل العقول حول مرتكزات وطنية مشتركة.
وقال المهندس صلاح بن بطي المهيري، رئيس هيئة تنفيذ المبادرات وتطوير البُنى التحتية نائب رئيس مجلس التخطيط العمراني بالشارقة: «في هذا اليوم المبارك الذي نحتفي فيه بيوم العلم تتجسد أسمى معاني الفخر والولاء والحب لدولتنا الغالية، فهذا اليوم العزيز على قلوبنا لا يعبر فقط عن وحدة الأمة وتلاحمها خلف قيادتها الرشيدة، بل فرصة غالية لاستذكار دروس التاريخ وتضحيات أجدادنا المؤسسين.

وطن الوحدة 
وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، في كلمة له بمناسبة يوم العلم، أن عيون العالم تتوجه اليوم لدولتنا الرائدة لتبصر صورة جمالية ومثالية فيها تلتف القيادة والشعب نحو راية شامخة تعكس مشاعر الوحدة والتسامح والتعايش.
وقال: إننا نتشارك اليوم جميعاً مؤسسات، ودوائر، وأسراً وأفراداً، بفرح وطني يتزين براية بلادنا التي رفرفت عالياً في وقت واحد، لتجمعنا سوياً على محبة وطن شامخ موحد بعزم قيادة حكيمة، وإصرار شعب أصيل متجذر في أرضه، ومتطلع لتحقيق الأفضل لإعلاء راية الاتحاد.
وأكد خالد الظنحاني رئيس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، أن يوم العلم مناسبة وطنية تعلي قيم الوفاء والإخلاص لمسيرة دولة عظيمة بقيادتها، وشعبها، أسس بنيانها ووطّد أركانها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه المؤسسون، ومناسبة لتجديد العهد للقيادة الرشيدة لتبقى راية اتحادنا المجيد خفاقة عالية.

علمنا هويتنا 
وقال الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام (شمس)، بمناسبة يوم العلم: نؤكد في هذا اليوم الوطني أهمية الاستمرار في تجديد العزم ومضاعفة الجهود والعمل من أجل المزيد من الارتقاء والتقدم والسعادة، والتأكيد على مشاعر الولاء والوفاء وترسيخ معاني الحب للوطن، والتضامن الحقيقي بين أبناء الإمارات كافة، والاعتزاز بهويتنا الوطنية.
وأوضح أن الاحتفال بيوم العلم يجسد أسمى معاني الوحدة والتلاحم وبناء الأوطان ومسيرة التمكين الشاملة، فقد تعلمنا من قادتنا أن العلم هو رمز يعيش في النفوس والوجدان نبذل الغالي والنفيس ليبقى مرفوعاً خفاقاً، وهو شعار يربطنا بهذا الوطن. 
وقال سالم سعيد المدفع، الرئيس التنفيذي لشركة رافد لحلول المركبات، بمناسبة يوم العلم: إن الاحتفال بيوم العلم الذي يصادف في الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام، واجب وطني، ومناسبة وطنية كبرى نؤكد من خلالها على محبتنا وولائنا وتقديرنا للقيادة الرشيدة، ونجدد فيها العهد والوعد، ليبقى علم الإمارات عالياً خفاقاً في جميع المواقع. 
وأشار عبدالهادي السعدي، الرئيس التنفيذي لشركة بي إتش مباشر: إن يوم العلم الإماراتي الذي يصادف في الثالث من نوفمبر من كل عام، حيث تولى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مقاليد الحكم في الدولة، هو يوم تاريخي، نتذكر فيه القادة المؤسسين لدولة الإمارات، طيب الله ثراهم، وفيه يتم تجديد العهد والولاء للقيادة الرشيدة.

روح التسامح 
وقال خليفة الشيباني، المدير العام لشركة تلال العقارية بمناسبة يوم العلم: في الثالث من نوفمبر من كل عام نحتفل جميعاً في دولة الإمارات، بيوم العلم، الذي يصادف يوم تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مقاليد الحكم في الدولة، اليوم الذي يعني لنا الكثير، ويمثل قيم الوفاء والانتماء والولاء للوطن والقيادة الرشيدة، ويجسد معاني الوحدة، وعنواناً كبيراً لتماسك وقوة النسيج الاجتماعي في الإمارات.
وأوضح عيسى عطايا الرئيس التنفيذي لمجموعة ألف: إنها مناسبة وطنية سنوية مجيدة، يحتفل فيها جميع سكّان دولة الإمارات من مواطنين، ومقيمين، ضمن أجواء تسود فيها روح التعاون والتسامح والوفاء والانتماء، من أجل تحقيق المزيد من التميز والإبداع والنجاح الذي يعود بالخير على الجميع.
وقال عبدالله دعيفس رئيس اللجنة التنفيذية لمركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي «تحكيم»، بمناسبة يوم العلم: يقودنا الاحتفال بيوم العلم، في الثالث من نوفمبر من كل عام، إلى يوم تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حفظه الله، مقاليد الحكم في الدولة. 
وفي تصريح له قال يوسف حمد الشيباني المدير العام لمركز محمد بن راشد للفضاء: «إن الاحتفال بيوم العلم، يأتي في غمرة إنجازات إماراتية جبارة لعل أبرزها دخول الإمارات وبقوة إلى عالم الفضاء والذي أثمر عن إرسال العلم الإماراتي إلى محطة الفضاء الدولية لأول مرة خلال رحلة هزاع المنصوري، أول رائد فضاء إماراتي».

قيم الولاء 
وأكدت الدكتورة خولة عبدالرحمن الملا أمين عام المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، أن الاحتفاء بيوم العلم فرصة لغرس قيم الولاء والانتماء في نفوس أبناء الوطن، والتأكيد على تمسكنا بتراثنا الحضاري والإنساني، ووحدتنا وتلاحمنا والوقوف خلف قيادتنا الرشيدة. 
وقالت هنا سيف السويدي، رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة: «إن يوم العلم مناسبة وطنية عزيزة على قلوبنا جميعاً، فيها نجدد عزمنا، ونؤكد التزامنا بتوحيد جهودنا وطاقاتنا، لمواصلة السير على نهج قيادتنا الرشيدة في العمل من أجل رفعة الوطن لتبقى راية دولتنا ورمز وحدتنا عالية وشامخة بين الأمم».
وأكدت ريما الشامسي، مدير إدارة الاتصال الحكومي في دائرة المالية المركزية بالشارقة: «إن الاحتفال بيوم العلم أصبح أيقونة وطنية، ولاسيما أن هذا اليوم، يتزامن مع مناسبة تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئاسة الدولة».
وقال علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي «إن الاحتفال بيوم العلم ينطلق من الثوابت الوطنية، وينبع من قيم الولاء والانتماء والوفاء للوطن وقيادته الرشيدة، وهي مناسبة لها مكانتها الخاصة في قلوب الإماراتيين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"