عادي

«سيركو» تقدم خدمات الملاحة الجوية لـ«مطار الشارقة»

19:48 مساء
قراءة دقيقتين
1

الشارقة: «الخليج» 

اختارت «دائرة الطيران المدني» بالشارقة «سيركو الشرق الأوسط»، لتقديم خدمات الملاحة الجوية لـ«مطار الشارقة الدولي»؛ وذلك بعد فوزها بالمناقصة التي طرحتها الدائرة في بداية العام الجاري. ويمتد العقد لمدة خمس سنوات يسري حتى 28 فبراير/ شباط 2025.
تم توقيع العقد في المبنى الرئيسي لـ«دائرة الطيران المدني» و«هيئة مطار الشارقة»؛ حيث قام الشيخ خالد عصام القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني بالشارقة، وفِل مالم، الرئيس التنفيذي لشركة سيركو الشرق الأوسط بتوقيع العقد بحضور كل من الشيخ سلطان بن عبد الله آل ثاني، مدير دائرة الطيران المدني وجاكوبوس أندريه فوريي، مدير العقود لدى سيركو.
وسوف تركز الاتفاقية على زيادة نسبة التوطين في «مطار الشارقة الدولي» للوصول إلى نسبة 47% من القوى العاملة بحلول 2025، وكذلك رفع مستوى الخدمات وتعزيزها بشكل متواصل في مطار الشارقة، مع الحرص على ضمان كفاءة العمليات التشغيلية والخدمات المقدمة بما يتوافق مع أحدث التقنيات والممارسات والمعايير الدولية كجزء من خطط النمو الطموحة.

خبرة طويلة

 وقال الشيخ خالد عصام القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني بالشارقة: «في البداية، نهنئ شركة سيركو الشرق الأوسط على فوزها بالمناقصة لتقديم خدمات الطيران في مطار الشارقة؛ حيث إنها تستحق هذا الفوز لما تتمتع به من خبرة طويلة، كما أن شراكتنا معها تمتد لسنوات عديدة، فيما تنبع علاقتنا التجارية الطويلة معها من كونها تتمتع بمصداقية وثقة في مجال خدمات الطيران والملاحة الجوية ولقد حققنا سوياً خلال السنوات الماضية الكثير من الإنجازات. ونحن على ثقة بأن تعاوننا مع سيركو الشرق الأوسط سيساهم في ضمان انسيابية حركة الطائرات وكذلك الامتثال الكامل لكافة الأمور المتعلقة بأمن وسلامة الطيران في مطار الشارقة، لاسيما أثناء هبوط وإقلاع الطائرات. وإننا نواصل جهودنا لتقديم خدمات راقية لشركائنا ولمستخدمي المطار. إضافة إلى تعزيز مواردنا البشرية وقدراتنا الفنية».

التعاون المثمر 

ومن جهته، قال فل مالم، الرئيس التنفيذي لشركة سيركو الشرق الأوسط: «نفخر بمساهمتنا في تعزيز نمو قطاع الطيران في الشارقة. لقد ساهم التعاون المثمر بين دائرة الطيران المدني وسيركو لسنوات عديده في تقديم أفضل الممارسات في خدمات إدارة برج المراقبة والملاحة الجوية في مطار الشارقة الدولي، وإنه لامتياز لنا أن نقدم الدعم للمطار في مراحل تطوره ونموه. ويعد توقيع هذه الاتفاقية مع دائرة الطيران المدني بالشارقة شهادة تجديد الثقة مع شريكنا الذي تمتد علاقتنا معه لسنوات طويلة، وأيضاً يظهر التزامنا بتطوير قطاع الطيران بما يتماشى مع المعايير الدولية. كما أننا ملتزمون أيضاً بالأجندة الوطنية للتوطين؛ حيث نركز على تقديم أفضل تدريب للمواطنين ووضعهم في قلب رحلة النمو التي سيشهدها المطار مستقبلاً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"