عادي
احتفالاً بيوم تولي خليفة الرئاسة

الإمارات ترفع العلم في سماء المجد

02:32 صباحا
قراءة دقيقتين
يوم العلم
يوم العلم
يوم العلم

احتفلت دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس الثلاثاء، بيوم العَلم الذي يصادف الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني، من كل عام، ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حفظه الله، رئاسة الدولة، تلبية لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، لترفعه دولة الإمارات عالياً في ساعة واحدة، ليبقى خفاقاً يرفرف في سماء المجد بفخر.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال رفع سموه عَلَم الدولة في الاحتفالية التي نظّمتها مؤسسة «وطني الإمارات»، في ساحة جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، أنه في يوم العَلَم نحتفل بقيم اعتلت بها الإمارات قمم التميز في شتى المجالات، ومن أهمها قيمة العطاء التي تجلّت في أبهى صورها هذا العام، في ما قدّمه أبناء الإمارات والمقيمون على أرضها من أنبل صور التكاتف والتعاون والبذل والعطاء ضمن ملحمة اصطفوا فيها جنباً إلى جنب في مواجهة تحدٍ عالمي كبير، ليظهروا بسالة لا نظير لها في التصدي لذلك التحدي بولاءٍ وانتماءٍ كاملين لهذه الأرض الطيبة، وتحت رايتها التي علت بجهودهم في كل الأوقات.

وقال سموه: «راية الإمارات عالية بعلوّ همم أبنائها وتلاحم شعبها وعطاء مجتمعها.. علم دولتنا سيظل خفاقاً بجهود مخلصة تصل الليل بالنهار لصون الوطن وضمان سلامته وحماية مقدراته.. رقيّ الوطن مرهون بقدرة أبنائه على العطاء».

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس الثلاثاء، أنه «في يوم العلم يزداد فخرنا براية العز والمجد التي تظلّنا.. ويتعمق تصميمنا على أن نبقيها دائماً رمزاً عالمياً للتميز والتقدم والتفرد».

وقال سموه في تغريدة على حسابه الرسمي في «تويتر» بمناسبة «يوم العلم»: «ونحن نرفع العلم عالياً فوق رؤوسنا نستلهم من دماء الشهداء التي سالت دفاعاً عنه، القوة والعزم لجعل الإمارات في المقدمة في كل المجالات‏».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"