عادي

«الإمارات العلمي» و«المخترعين» مراقبان دوليان بـ «الملكية الفكرية»

00:10 صباحا
قراءة دقيقتين
د. عيسى البستكي
دبي:«الخليج»
دخل «نادي الإمارات العلمي» حقبة جديدة في رحلته الابتكارية، عبر حصوله على عضوية مراقب دولي في المنظمة العالمية للملكية الفكرية «الويبو» التابعة للأمم المتحدة.
وقال الدكتور عيسى البستكي، رئيس النادي: إن هذا الإنجاز يعكس اهتمام الدولة في تعزيز الابتكار والإبداع، وتوفير مناخ تنافسي وبيئة ملائمة للمخترعين والمواهب الشابة الإماراتية، لتطوير أفكارهم وتحويلها إلى فرص أعمال ومشاريع مبتكرة، وتمكين الكفاءات الوطنية المبدعة من استخدام تطبيقات الملكية الفكرية في الدولة، لأنها مرتكز أساسي وجوهري، لتعزيز رؤية الدولة في التحول إلى اقتصاد المعرفة والابتكار، وتطوير بيئة وطنية حاضنة لمجالات الملكية الفكرية والابتكار، وبراءات الاختراع وفق أفضل الممارسات العالمية، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية «نحن الإمارات 2031».
وأكد دعم وزارة الاقتصاد، لتعزيز الحضور العالمي للمواهب الإماراتية. معبراً عن شكره لعبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد والفريق العامل في الوزارة لجهودهم في تحقيق هذا الإنجاز.
كما دشنت «جمعية المخترعين الإماراتية» السبت، مرحلة جديدة في مسيرتها، عبر حصولها على عضوية مراقب دولي في المنظمة العالمية للملكية الفكرية «وايبو» التابعة للأمم المتحدة.
وقال أحمد عبدالله مجّان، رئيس مجلس إدارة الجمعية: إن هذا الإنجاز يعكس اهتمام الدولة بالابتكار، لاسيما مع تخصيص فبراير من كل عام «شهراً للابتكار»، لتوعية المجتمع وتشجيع الإبداع. لأن الإمارات بفضل توجيهات القيادة الرشيدة طوّرت بيئة حاضنة لأنشطة الملكية الفكرية والابتكار، ووفّرت الدعم لنمو المشاريع القائمة على المعرفة، وتبنت رؤية استشرافية لإطلاق منظومة تشريعية متكاملة لحماية حقوق الملكية الفكرية، ما يعزز تحولها للنموذج الاقتصادي القائم على المرونة والاستدامة.
وأشاد بدعم وزارة الاقتصاد والتنسيق المشترك، لتعزيز الحضور العالمي للمخترعين الإماراتيين. وعبر عن شكره لعبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، والفريق العامل في الوزارة لجهودهم في تحقيق هذا الإنجاز. وأشاد بجهود عبد السلام محمد آل علي، مدير مكتب تمثيل دولة الإمارات لدى منظمة التجارة العالمية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/285muwp4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"