عادي

15 طلب إدراج في «تداول».. وتأسيس منصة لأدوات الدين

23:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

قال رئيس مجلس هيئة السوق المالية السعودية محمد بن عبد الله القويز إن المملكة تشهد زيادة كبيرة في عدد الشركات التي تسعى لطرح عام أولي منذ الإدراج القياسي لشركة النفط الحكومية أرامكو في العام الماضي.
وأضاف أن هناك حاليا 15 طلبا لعمليات إدراج جديدة بالبورصة السعودية «تداول». وقال «تبدو كثيفة للغاية خلال الفترة المقبلة».
شهدت السوق المالية السعودية خمس عمليات طرح عام أولي في 2019، منها شركة النفط العملاقة أرامكو، وهو أكبر طرح عام أولي بالبورصة السعودية والأكبر على الإطلاق.
وقال القويز «شهدنا ثمانية إدراجات جديدة منذ بداية العام على الرغم من الجائحة ولدينا في الوقت الراهن ما يربو على 15 طلبا ندرسهم للإدراج سواء في السوق الرئيسية أو في سوق نمو (الموازية)».
إلى ذلك، وافقت هيئة السوق المالية السعودية على طلب تصريح تجربة التقنية المالية المقدم من شركة صكوك المالية لإنشاء منصة لطرح أدوات الدين والاستثمار فيها.
وبناء على هذا التصريح، سيكون بمقدرة شركة صكوك المالية تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من الحصول على التمويل المطلوب لمشاريعهم وذلك عن طريق ترتيب عملية طرح صكوك على المستثمرين المسجلين في المنصة.​ (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"