عادي

لقاء الإمارات والبطائح يحدد أول الصاعدين لدور الـ 16 في الكأس

20:43 مساء
قراءة دقيقتين
كأس رئيس الدولة

رأس الخيمة: علي البيتي
تقام ثلاث مباريات في المجموعة الأولى لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات التمهيدية لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة مساء الجمعة، وستحدد مواجهة البطائح والإمارات التي تقام في الخامسة إلا ربعاً أول الصاعدين إلى دور الـ 16، وستكون مباراتا العربي والحمرية، والتعاون والحصن من أجل تلميع الصورة، فيما تختتم الجولة غداً بإقامة مباراتي دبا الفجيرة مع مسافي، والعروبة مع مصفوت.
 ويتساوى فريقا البطائح والإمارات في عدد النقاط (8 نقاط)، ويرغب الطرفان في الفوز والترشح لدور الـ 16وهو يعني لهما الكثير، فالصاعد سيؤكد أفضليته، إلى جانب أن الفرصة ستتاح له لمواجهة فريق من دوري الخليج العربي، وقد يتمكن من إقصائه والذهاب بعيداً، فالمفاجآت في بطولات الكؤوس تبقى واردة دائماً، كما أن الصعود فيه جانب معنوي مهم قبل بداية الدوري، فضلاً عن المكاسب الفنية التي سيحققها من يواجه فريقاً من دوري الخليج العربي.
 وبالنسبة للبطائح، فهو يتطلع للصعود للعام الثاني توالياً، أما الإمارات فهو أخفق في الترشح العام الماضي، لكن الفريق لديه سجل في البطولة، وهو أحد الفائزين بلقبها عام 2010، وهو يأمل استعادة تلك الذكريات الجميلة.
 ومن جهة أخرى، فالمباراة مقابلة بين فريقين مرشحين للصعود لدوري الخليج العربي، وهذا يُكسبها أهمية أخرى.
وتقام مباراة ديربي بين الجارين العربي والحمرية، وإن كانت المواجهة هامشية للطرفين، إلا أنهما سيحاولان الفوز فيها عطفاً على أهمية الانتصار في تعزيز الثقة ورفع المعنويات استعداداً للدوري.
 وبملعب التعاون تقام مباراة يستهدف صاحب الأرض والحصن الاستفادة منها، كإعداد جيد قبل الدوري، وهما لا يملكان فرصة في الصعود وللتعاون نقطة وللحصن ثلاث نقاط، والقاسم المشترك بينهما أنهما لم يحققا الفوز في البطولة، فالحصن تعادل في ثلاث مباريات وخسر واحدة، والتعاون تعادل مرة وخسر ثلاث مرات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"