عادي

اليونوسي يرد على مدربه بـ«هاتريك»

15:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محمد أمين اليونوسي

الشارقة: ضمياء فالح
رد النرويجي ذو الأصل المغربي محمد أمين اليونوسي لاعب سلتيك الإسكتلندي المعار من ساوثمبتون الإنجليزي، على انتقادات مدربه نيل لينون بتسجيل «هاتريك» في شباك مذرويل 4-1. وكان لينون انتقد لاعبه بسبب انشغاله بهاتفه بعد استبداله في مباراة الهزيمة أمام سبارتا براج بمسابقة يوروبا ليج، مؤخراً، وهدد بمعاقبته، لكنه بعد غياب مهاجميه شين دافي وأودسون إدوارد من التشكيلة اضطر للاستعانة بجناحه المستعار.
وولد اليونوسي في الحسيمة في 4 أغسطس 1994 وانتقل مع العائلة للنرويج في سن صغيرة، حيث بدأ مسيرته الكروية في الفرق المحلية.
وفي موسمه الأول مع مولدة، لعب كل مباريات الموسم وأصبح هداف النادي بـ17 هدفاً في مجموع المسابقات، وقاد مولدة لأول ثنائية (الدوري والكأس) في تاريخه. وفي 2015 سجل اليونوسي هدفين في شباك سلتيك في بطولة يوروبا ليج، وساعد فريقه للصعود للدور الـ16 قبل أن يخرج على يد إشبيلية، وفي يوليو 2016 انتقل اليونوسي لبازل السويسري وفاز معه باللقب، وفي 29 يونيو 2018 انتقل لساوثمبتون مقابل 16 مليون إسترليني بعقد لـ5 سنوات، لكنه أعير لسلتيك في 30 أغسطس 2019 موسماً قابلاً للتجديد.
واليونوسي هو ابن عم لاعب الكرة النرويجي طارق اليونوسي لاعب شونان بيلمار الياباني حالياً، ويمتلك والده محل بيتزا في النرويج وهو فخور بابنه الذي سجل أول أهدافه مع المنتخب النرويجي في 13 يونيو 2017، وأول هاتريك في 5 أكتوبر 2017 ضد سان مارينو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"