عادي

59 مليون درهم أرباح «شعاع كابيتال» في الربع الثالث

23:07 مساء
قراءة دقيقتين
11


دبي:«الخليج»
أعلنت «شعاع كابيتال»، عن نتائجها المالية للربع الثالث من عام 2020. حيث بلغ صافي أرباحها 59 مليون درهم، مما يرفع صافي الأرباح المسجلة للفترة من بداية العام وحتى نهاية الربع الثالث إلى 64 مليون درهم. كما شهدت المجموعة استمرار تحقيق الأرباح بقوة قبل احتساب الفائدة والضرائب والاستهلاك والإهلاك، التي بلغت 114 مليون درهم للربع الثالث 2020 لتصل إلى 239 مليون درهم منذ بداية العام.
وارتفعت قيمة الأصول المدارة إلى 13.6 مليار دولار في نهاية الربع الثالث من عام 2020 مقارنة مع 13.0 مليار دولار في الربع الثاني من عام 2020، مدفوعة بصافي الأموال الجديدة وأداء السوق ومكاسب صرف العملات الأجنبية.
 أهداف التكامل
مع مواصلة إحراز التقدم على صعيد أنظمة ما بعد الاندماج والتكامل التنظيمي، حققت «شعاع» 55% من المعدل السنوي المستهدف تحقيقه مع نهاية عام 2021 الذي تم رفعه. فقد حققت «شعاع» 30 مليون درهم من أصل المعدل المستهدف، والذي تم رفعه إلى 55 مليون درهم.
وإضافة إلى ذلك، تواصل الشركة تقليص حجم أصولها غير الاستراتيجية؛ حيث نجحت في تقليص وحدة الأصول غير الأساسية بنسبة 39% منذ يوليو 2019 وحتى تاريخه؛ مع مواصلة سعيها لإغلاق الوحدة بحلول نهاية عام 2021.
أطلقت «شعاع» صناديق جديدة من ضمنها «صندوق شعاع لتمويل الفرص»،كما أطلقت 3 صناديق استثمارية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، مع استقطاب 75 مليون دولار فور إطلاقها.
تعزيز الميزانية العمومية
نجحت «شعاع» مؤخراً في استكمال عملية إصدار سندات جديدة بقيمة 150 مليون دولار، وتم إدراج السندات في بورصة لندن جمعت 150 مليون دولار، وبذلك تكون قد استكملت خطتها التمويلية لعام 2020.
وقال جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لشركة «شعاع كابيتال»: «بالاعتماد على نموذج أعمال مرن واستراتيجية عمل واضحة لتحقيق نمو مستدام وطويل الأجل، واصلت «شعاع» إحراز تقدم ملحوظ في الربع الثالث 2020. وهو ما يؤكد من جديد نجاح فريق عملنا؛ فعلى الرغم من التحديات الكبيرة والمستمرة التي يفرضها الوباء الحالي، تمكنا من تحقيق الكثير على الصعيد التشغيلي وعلى الصعيد المالي الذي شهد تعزيز ميزانيتنا العمومية ومقدرتنا على توقع الأرباح مستقبلاً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"