عادي

«اللوفر أبوظبي» يعرض «نبض الزمان» احتفالاً بذكرى افتتاحه

00:43 صباحا
قراءة دقيقتين
1


احتفل متحف اللوفر أبوظبي، أمس الأربعاء، بالذكرى السنوية الثالثة لافتتاحه التي تصادف 11 نوفمبر/ تشرين الثاني، عبر النظر إلى الإنجازات والابتكارات التي أبصرت النور بين جدرانه من جهة، والتطلع إلى المستقبل من جهة أخرى.
ولجأ المتحف إلى الإبداع لمواجهة التحديات الجديدة التي فرضها الوباء العالمي، إذ أطلق أول فيلم قصير من إنتاجه بعنوان «نبض الزمان»، فضلاً عن إطلاق أكثر من 22 مبادرة رقمية هذا العام، استقطب من خلالها ملايين الزوار لمجتمعه الرقمي الآخذ في التوسّع.
أما السنة الرابعة للمتحف فتَعِد ببرامج ومبادرات مثيرة للاهتمام، مع العمل على إطلاق برامج جديدة وإزاحة الستار عن العديد من القطع المُقتناة والمُعارة في قاعات عرضه.
وقال محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، إن الإنجازات التي حققها المتحف في غضون ثلاث سنوات تركت بصمتها على مشهد الإمارة الثقافي، فقد بدأ مشروع المتحف باتفاقية بين حكومتَي أبوظبي، وفرنسا، وها هو الآن يشكّل معلماً بارزاً في الدولة، وفي العالم، على حد سواء. وأضاف: عند الحديث عن السنة المنصرمة، لا بد لي من الإشادة بقدرة المتحف على التأقلم مع الظروف المتغيّرة التي يعيشها العالم، إذ لم تعد مجموعة المتحف الفنّية وأنشطته محصورة بين جدرانه، بل دخلت منازل الجمهور من خلال المبادرات التربوية والرقمية التي أطلقها في إطار رؤيته التي تقوم على تسليط الضوء على الروابط التي تجمع الثقافات على مر التاريخ.
وقال مانويل راباتيه، مدير المتحف: أتاحت هذه السنة لنا، وللعالم أجمع، فرصاً جديدة وُلدت من قلب التحديات. ولطالما كانت مهمة المتحف، منذ نشأته، تقوم على الاحتفاء بلقاء الثقافات، وتسليط الضوء، من خلال الفن، على أوجه الشبه التي تجمعنا والتي تتخطى حدود الزمان، والمكان. لذا تبرز أهمية هذه الرسالة الآن أكثر من أي وقت مضى. 
واعتبرت د. ثريا نجيم، مديرة إدارة المقتنيات الفنية وأمناء المتحف والبحث العلمي في «اللوفر أبوظبي»، أن المتحف تمكن على امتداد ثلاث سنوات من دراسة الروابط الثقافية وتسليط الضوء عليها ليروي لزواره لقاء الثقافات في قاعات عرضه.
وأطلق متحف اللوفر أبوظبي فيلمه القصير الأول بعنوان «نبض الزمان»، بالتزامن مع الذكرى السنوية الثالثة لافتتاحه. وتمتد هذه الرحلة السمعية البصرية على مدى 40 دقيقة، وهي تُعتبر أول فيلم قصير من إنتاج متحف اللوفر أبوظبي، يبث الحياة في قصة الإنسانية من خلال رحلة لاستكشاف الأعمال الفنية من مجموعة المتحف الفنّية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"