عادي

تكريمات عربية تفتتح مهرجان المونودراما بالأردن

15:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المكرمون في حفل الافتتاح
m 33333
m 22222
m 44444

عمّان: «الخليج»

افتتحت تكريمات فنية عربية مساء السبت الدورة الثانية لمهرجان المونودراما في الأردن.

وأكدت هيفاء النجار وزيرة الثقافة الأردنية احتفاء الدورة الحالية التي تتواصل فعالياتها حتى الخميس المقبل بأسماء بارزة على الساحة الفنية وذلك خلال تكريمها الفنانة السورية منى واصف والفنان السوري بسام كوسا والفنان المصري د. أشرف زكي والفنان الكويتي محمد المنصور.

وسلمت النجار الفنان الأردني د. أشرف أباظة درعاً تقديرية خاصة بوصفه شخصية الدورة مشيرة إلى عطائه المتواصل على مدار عقود.

ولفتت النجار إلى تنظيم الدورة الحالية ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في تجربة جديدة غايتها دعم الحراك الفني النوعي.

ودعت الوزيرة خلال الحفل الذي قدمته الفنانة عبير عيسى مديرة المهرجان إلى عمل الفنانين والمثقفين العرب إلى مشروع فكري إنساني حقيقي مشترك يتضمن الكلمة والموسيقى والدراما.

وسلّمت النجار شهادات تقدير لأعضاء لجنة التحكيم برئاسة الفنان الإماراتي د. حبيب غلوم إلى جانب الموسيقي الأردني د. محمد واصف والكاتبة التونسية وحيدة الدريدي.

وألقت منى واصف كلمة وجدانية موجزة طغت عليها مشاعر الحنين للزمن الجميل واستذكرت محطاتها الدرامية في الأردن ابتداء من مسلسل «دليلة والزيبق».

واستهلت المسرحية الأردنية «أدرنالين» للمخرجة والممثلة أسماء مصطفي عروض المهرجان التي تشتمل على 8 أعمال أخرى هي: «ليست مريم» من فلسطين و«شغف» من العراق و«كنّاس» من سوريا و«فريدة» من مصر و«روح الجسد» من اليمن و«ساكن متحرك» من السعودية و«مونودراما 33» من الجزائر و«السلطة الرابعة» من تونس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5x4f7t3x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"