عادي

مجلس إدارة «الجرافات» يوصي بقبول عرض «الإنشاءات البترولية»

10:19 صباحا
قراءة دقيقتين
مجلس إدارة «الجرافات» يوصي بقبول عرض «الإنشاءات البترولية الوطنية»

أبوظبي: «الخليج» 

أعلنت شركة «الجرافات البحرية الوطنية»، أن مجلس إدارتها قد صوت بتوصية العرض الذي استلمته من «صناعات» التابعة لـ«القابضة» (ADQ)، ومساهمي الأقلية في «شركة الإنشاءات البترولية الوطنية»، والذي يهدف إلى توحيد أعمال «الإنشاءات البترولية الوطنية» NMDC و«الجرافات البحرية الوطنية». 
وقد صوت مجلس الإدارة لصالح التوصية بطرح العرض لتصويت المساهمين، بعد عملية التقييم الخاصة بشركة «الإنشاءات البترولية الوطنية» و«الجرافات البحرية الوطنية» التي نفذتها شركة «كيه بي إم جي». 

قبول الصفقة

وبعد أن ناقش مجلس إدارة «الجرافات» بنود العرض بما فيها إمكانية قبول الصفقة، اتفق المجلس في اجتماعه الذي عقد بتاريخ 11 نوفمبر 2020 على اعتماد طرح الصفقة لتصويت المساهمين. وراجع مجلس الإدارة بنود العرض بما فيها تقرير الموقف القانوني الخاص بشركة «الإنشاءات البترولية الوطنية». والذي أعدته شركة «آلين آند أوفيري»، وتقرير تقييمي وتقرير الإجراءات المالية الواجبة الخاص بشركة «شركة الإنشاءات البترولية الوطنية» الذي أعدته شركة «كيه بي إم جي».
ويعتقد مجلس إدارة «الجرافات» أن الصفقة تصب في مصلحة المساهمين، وأصحاب المصلحة المرتبطين بشركة «الجرافات» بشكل عام، وتحظى الصفقة بدعم مجلس إدارة «الجرافات». 
وينتظر أن تسفر صفقة توحيد الأعمال عن تأسيس شركة موحدة ومتكاملة في مجال الهندسة والمشتريات والتشييد بما تمتلكه «المجموعة الموحدة» من حضور واسع في الأسواق الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا. 

استمرار الإدراج 

وستحتفظ «شركة الجرافات البحرية الوطنية» بإدراجها في سوق أبوظبي للأوراق المالية (ADX). وبعد إتمام الصفقة وتوحيد الأعمال ستصبح «المجموعة الموحدة» واحدة من بين أكبر الشركات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية ADX من حيث رأس المال، والتي من المتوقع أن يكون لها تأثيرها الإيجابي على إجمالي الطلب والسيولة لأسهم المجموعة الموحدة.

بنود العرض 

وتنص البنود الرئيسية للعرض الذي اقترحه المساهمون في «الإنشاءات» على نقل شركة «الإنشاءات» إلى «الجرافات» مقابل قيام «الجرافات» بإصدار أدوات مالية لصالح مساهمي «الإنشاءات» قابلة للتحول إلى 575 مليون سهم عادي بقيمة اسمية تبلغ درهماً إماراتياً واحداً في رأس مال «الجرافات»، ويمثل ذلك 69,70 بالمئة من أسهم رأس مال «الجرافات» المصدّر بعد التحويل. ويبلغ سعر تحويل هذه الأدوات المالية إلى أسهم في «الجرافات» 4,4 درهم لكل سهم.

قبل نهاية 2020

وتتطلب الموافقة على إتمام الصفقة اعتمادها من طرف المساهمين في «الجرافات» وذلك خلال اجتماع جمعيتهم العمومية المقرر قبل نهاية عام 2020، وذلك حتى يتم إصدار الأدوات المالية القابلة للتحول والزيادة في رأس المال المساهم في «الجرافات» عند اكتمال عملية تحويل الأدوات المالية القابلة للتحول. وقد أرسل مجلس الإدارة الدعوات للمساهمين لحضور الجمعية العمومية. ويتطلب اتخاذ القرارات اعتماد المساهمين الذي يحملون على الأقل 75 بالمئة من الأسهم والممثلين في اجتماع الجمعية العمومية. ويتوقع اكتمال الصفقة وإصدار الأدوات المالية القابلة للتحول وإدراج الأسهم الجديدة لشركة «الجرافات» بحلول نهاية الربع الأول من عام 2021، مع مراعاة موافاة كافة شروط الصفقة. ويجدر الذكر في الوقت الحالي بعدم وجود أي مؤشر يؤكد هذه الصفقة حتى الآن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"