عادي

ستيفان بولينجر رئيساً تنفيذياً جديداً لـ«جوليوس باير»

15:22 مساء
قراءة 3 دقائق
ستيفان بولينجر رئيساً تنفيذياً جديداً لـ«جوليوس باير»

زيورخ: «الخليج»

أعلن بنك جوليوس باير، الثلاثاء، قيام مجلس الإدارة بتعيين ستيفان بولينجر رئيساً تنفيذياً للبنك، وذلك بعد إجراء عملية استقصاء شاملة. ويتولى بولينجر منصبه الجديد في جوليوس باير في موعد أقصاه 1 فبراير 2025.

ويشغل ستيفان بولينجر، سويسري الجنسية، منصب الرئيس المشارك لإدارة الثروات الخاصة لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لدى بنك جولدمان ساكس في العاصمة البريطانية لندن، كما أنه أحد أعضاء لجنة الإدارة الأوروبية ومجموعة تشغيل الثروات العالمية. ونجحت إدارة الثروات الخاصة لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا خلال فترة إشرافه على مدار السنوات الخمس الماضية في زيادة الأسهم المدارة إلى أكثر من الضعف.

  • خبرة تزيد على ثلاثين عاماً

ويتمتع بولينجر بخبرة تزيد على ثلاثين عاماً في الأسواق المالية، تولى خلالها العديد من المناصب في مجال التجارة والهيكلة والمبيعات والخزينة وإدارة الثروات. وتنقل خلال مسيرته المهنية بين هونغ كونغ ولندن ولوكسمبورغ ونيويورك وزيورخ. وبدء بولينجر مسيرته المهنية مع بنك كانتون زيورخ، لينتقل بعدها إلى بنك جي بي مورجان في لندن، ومن ثم إلى بنك جولدمان ساكس في عام 2004 الذي أصبح شريكه منذ 14 عاماً.

  • إثراء الفريق

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال روميو لاشر، رئيس مجلس إدارة بنك جوليوس باير: «نتطلع إلى الترحيب بستيفان بولينجر في بنك جوليوس باير وإثراء فريقنا بخبراته الفريدة في مجال الخدمات المصرفية العالمية وإدارة الثروات، والتي كان لها دور محوري في توسيع حضور بنك جولدمان ساكس في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. ونجح ستيفان في تأسيس شركات ناجحة معظمها في أسواق رأس المال وإدارة الثروات. وتجمع خبراته بين الفهم الشامل للمخاطر والمنتجات وكيفية توفير القيمة لعملاء إدارة الثروات العالمية من خلال تأسيس شركات قابلة للتطوير تركز على العملاء. ويتميز بولينجر بمهارات القيادية والتواصل الفريدة، إلى جانب كفاءته في التعامل مع العملاء ومعارفه التقنية القوية وخبراته الوظيفية، ما يسهم في تعزيز قدرة البنك على مواكبة متطلبات المستقبل، بوصفه البنك الخاص الرائد عالمياً، إضافة إلى وضع الأسس المتينة للنمو المستدام. وتتمثل أولوياتنا لتحقيق ذلك في خلق قيمة للعملاء والمساهمين في جميع أعمالنا، وضمان أحدث آليات إدارة المخاطر، وتعزيز ثقافة التميز».

  • فرصة فريدة

ومن جانبه، قال ستيفان: «يسرني أن أحظى بهذه الفرصة الفريدة لقيادة بنك جوليوس باير الذي يتمتع بإرث عريق ومكانة رائدة. وأتطلع إلى العمل مع المجلس وفريق الإدارة وجميع العاملين في البنك، بهدف تعزيز مواطن القوة التي يتمتع بها، ورسم ملامح المرحلة القادمة لتوفير خدمات تركز على العملاء، ومواصلة مسيرة التميز في إدارة المخاطر، وتحقيق النمو المستدام».

  • السيرة الذاتية لستيفان بولينجر

ستيفان بولينجر، سويسري الجنسية، هو أحد شركاء بنك جولدمان ساكس، والرئيس المشارك لإدارة الثروات الخاصة لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا منذ 2019. كما يشغل عضوية لجنة الإدارة الأوروبية ومجلس إدارة بنك جولدمان ساكس إيه جي، إضافة إلى عضوية لجنة امتيازات العملاء على مستوى الشركة، ولجنة السلوك على مستوى الشركة، ولجنة الأنشطة الجديدة على مستوى الشركة. وانضم بولينجر إلى بنك جولدمان ساكس في عام 2004 وأصبح شريكاً منذ 14 عاماً. وقاد بولينجر خلال هذه الفترة وشارك في قيادة أعمال رئيسية، بما في ذلك مجموعة منتجات المستثمرين الخاصين العالمية، وقسم مبيعات الأسهم في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وقسم استراتيجيات المبيعات والهيكلة العالمية؛ كما عمل أيضاً كمنسق إقليمي في سويسرا. وخلال تلك الفترة، كان عضواً في اللجنة المالية على مستوى الشركة، ولجنة الأصول والالتزامات، ومجموعة استراتيجية الرقمنة. وقبل انضمامه إلى بنك جولدمان ساكس، عمل بولينجر لدى بنك جي بي مورجان في لندن. وبدأ مسيرته المهنية في بنك كانتون زيورخ.

وإضافة إلى نشاطاته المهنية، فهو رئيس مجلس أمناء كلية لندن للهندسة المعمارية، وأمين صندوق منظمة أول تشايلد، المؤسسة الخيرية التي تركز على التنقل الاجتماعي؛ وأمين صندوق الأكاديمية الملكية للفنون في لندن.

ولد ستيفان بولينجر عام 1974 في سويسرا، وهو حاصل على شهادة محلل مالي معتمد من معهد المحللين الماليين المعتمدين، كما أنه محلل مالي معتمد من الاتحاد الأوروبي لجمعيات المحللين الماليين، وقد تخرج بدرجة امتياز من كلية فينترتور للأعمال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59d7ubhk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"