عادي

«الإمارات للشحن الجوي» تستعيد 85% من وجهاتها

21:59 مساء
قراءة دقيقتين
1
1


دبي: أنور داود
تواصل «الإمارات للشحن الجوي» تعزيز عملياتها التشغيلية من خلال إعادة بناء شبكتها العالمية إلى مرحلة ما قبل فيروس «كوفيد-19»، حيث يصل عدد وجهاتها الحالية إلى نحو 135 وجهة حول العالم، حيث استطاعت ذراع الشحن في طيران الإمارات إعادة بناء نحو 85 % تقريباً من شبكة وجهاتها العالمية في مرحلة ما قبل الجائحة، وذلك في إطار استئناف تشغيل الوجهات وإعادة ربط الأسواق التجارية والمدن المصدرة والمستوردة ببعضها البعض.
 وارتفعت الوجهات التي تشغلها «الإمارات للشحن الجوي» حالياً بنسبة تصل إلى 285% وذلك من 35 وجهة في نهاية مارس/ آذار 2020، لتصل إلى 135 وجهة في نوفمبر، وذلك في إطار التوسع المستمر لتغطية مراكز الشحن الرئيسية في العالم وتلبية الطلب على الشحنات من الأسواق المصدرة وتوفيرها إلى مختلف أسواق العالم.
 وعملت «الإمارات للشحن الجوي» طوال الأشهر القليلة الماضية على استعادة شبكتها العالمية، واستأنفت خدماتها إلى 75 وجهة في مايو (أيار)، وارتفع عدد الوجهات إلى 100 بحلول يوليو (تموز)، ثم إلى نحو 135 وجهة بحلول أوائل أكتوبر الجاري.
 طائرات الركاب
وتخدم «الإمارات للشحن الجوي» نحو 130 وجهة باستخدام طائرات الركاب، كما تخدم 32 وجهة باستخدام الطائرات المخصصة للشحن، وتخدم 27 وجهة باستخدام طائرات الركاب الخالية من المقاعد. وبالإضافة إلى رحلات الشحن المنتظمة، تشغّل الإمارات للشحن الجوي عدداً من الرحلات العارضة (تشارتر) لنقل الإمدادات.
 ورفعت «الإمارات للشحن الجوي» عدد الرحلات الأسبوعية لتصل إلى نحو 1717 رحلة، وذلك بتشغيل 1506 رحلات شحن عبر طائرات الركاب و64 رحلة عبر طائرات الشحن و174 رحلة شحن عبر طائرات الركاب الخالية من المقاعد.
 دعم اقتصادات الدول 
وتواصل الناقلة دعم اقتصادات الدول والتجارة العالمية مع عودة حركة الصناعة والأنشطة الاقتصادية، ونقل الإمدادات الطبية الضرورية والمواد الغذائية والمواد الخام من مراكز الإنتاج إلى الوجهات النهائية، كما تساهم في إعادة ربط المدن بطرق التجارة الدولية الحيوية مع عودة الانتعاش إلى قطاع الصناعات التحويلية ومختلف الأنشطة الأخرى. 
وأكدت «الإمارات للشحن الجوي» أنها تواصل تكثيف استعداداتها للتعامل مع التعقيدات اللوجستية لتوزيع لقاح «كوفيد-19» الذي ينتظره العالم، وذلك بإنشاء أول مركز شحن جوي في العالم مخصص للقاح في دبي. وتحتل الناقلة موقعاً ريادياً على مستوى العالم من خلال إعلانها عن إعادة فتح محطة «سكاي سنترال» في مطار آل مكتوم الدولي، لتكون بمثابة مركز مخصص لتخزين وتوزيع اللقاح عالمياً.
 وبفضل أسطولها من طائرات الجسم العريض الحديثة وشبكة خطوطها، التي تغطي أكثر من 135 وجهة عبر القارات الست، بالإضافة إلى الموقع الجغرافي الاستراتيجي لمركزها في دبي، ستتمكن «الإمارات للشحن الجوي» من نقل إمدادات اللقاحات بسرعة من مواقع التصنيع إلى وجهاتها في مختلف مناطق العالم على رحلاتها المنتظمة ورحلات الركاب.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"